عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهمية المشاركة في العملية الانتخابية بحي العجمي في الإسكندرية

أهمية المشاركة في العملية الانتخابية بحي العجمي بالإسكندرية
أهمية المشاركة في العملية الانتخابية بحي العجمي بالإسكندرية

عقد حي العجمي غرب الإسكندرية برئاسة هدى أبوكليلة رئيس حي العجمي، ندوة توعوية حول أهمية المشاركة في العملية الانتخابية بقاعة المؤتمرات بديوان عام الحي، وجاءت الندوة من تنظيم إدارة العلاقات العامة بحي العجمي برئاسة أحمد صابر .



 

 وذلك في إطار توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع الوعي لدي الشباب والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة. 

 

 وأكدت هدي ابو كليلة، رئيس حي العجمي إلى أهمية ممارسة الحقوق السياسية لكافة أطياف المجتمع كحق أصيل وواجب وطني يجب على كل مواطن تأديته تقديراً لمكانه مصر كدولة لها قيمتها وتأثيرها وينصب عليها أنظار العالم دوماً، ووجوب المشاركة الإيجابية خاصة للشباب والمرأة والذين يمثلون شريحة كبرى في المجتمع وبات بهم دور واضح في الآونة الأخيرة. 

 

وأشار الدكتور رجب عيد الطلخاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية ، إلى أهمية الانتخابات الرئاسية الحالية كأحد أهم الدورات الانتخابية في تاريخ مصر نظراً للأحداث التي تدور بالمنطقة والقوى العديدة التي تحاول الزج بمصر في أحداث قد تتطيح بكل ما بنته الدولة في السنوات الأخيرة، وهو ما يجعل الأنظار موجهة إلى مصر في تلك الفترة الحساسة والمراقبة الدقيقة للعملية الانتخابية ، لذا وجب أن يكون هناك مشاركة إيجابية واسعة فيها. 

 

وأشار الكاتب الصحفي خالد الأمير مدير مكتب فيتو بالإسكندرية، إلى محاولات تشوية العملية الانتخابية من خلال الإشاعات والأخبار المغلوطة والتي يجب التصدى لها ونشر الأخبار الصحيحة وفقاً لمصادرها الرسمية وعدم الالتفات إلى تلك الأخبار التي هدفها إفساد العملية الانتخابية،وأنه يجب علي الشباب ان يتأكد مما ينشر خاصة علي صفحات الفيس بوك وهناك مصادر عدة يجري التأكد منها مما ينشر من خلال صفحات رسمية للحكومة والمرشحين والمواقع الإلكترونية والصحف المعتمدة من المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الصحفيين. 

 

 مشيراً إلى أن سير تصويت المصريين بالخارج كان بشكل جيد ومنظم وكان الإعلام المصري محايدا في نقل تفاصيل عملية التصويت ورأينا اختيارات مختلفة للمرشحين، وأنه على الشباب متابعة مؤتمرات المرشحين وحملاتهم الإعلامية وحسم اختياراتهم. 

 

 

 وأوضح المستشار القانوني، محمد شمس ، الجوانب القانونية لممارسة حق الانتخاب والمكفولة لكل من تجاوز ١٨ عاما ومدرج بالكشوف الانتخابية ولا يوجد مانع قانوني لممارسة هذه الحق على مدار ثلاث أيام وهي مدة الانتخابات وفقاً لما أعلنته الهيئة العليا للانتخابات بعدد ٣١ مقرا انتخابيا بدائرة الدخيلة ولجنة للمغتربين.

 

وشارك في الحضور أحمد عزت مدير مدرسة السيدة خديجة بنت خويلد وعددا من طالبات المدرسة ، وبرلمان الشباب ، واتحاد طلاب إدارة العجمي التعليمية بدورته الحالية والسابقة ، مجلس إدارة مركز شباب مبارك ، وعددا من المواطنين والمحامين والشباب والعاملين بالحي .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز