عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث الخارجية: المرحلة الحالية والقادمة تقتضي اختيار قيادة قادرة على أن تمر بمصر إلى بر الأمان

 



 أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مدير إدارة الدبلوماسية العامة أن المرحلة التي تمر بها مصر حاليا والمرحلة القادمة تقتضي اختيار قيادة قادرة على أن تمر وتعبر بمصر إلى بر الأمان، وأن نبدأ في جني ثمار الجهود الكبيرة التي تم القيام بها والمشروعات التي تحققت في المرحلة القادمة، وأن نمر بسلام عبر التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب إدلائه بصوته في اللجنة الانتخابية بمدرسة الأوقاف الثانوية بنات بحي العجوزة اليوم الأحد  أن المرحلة القادمة ستشهد بمشيئة الله العبور من هذه المرحلة ومن عنق الزجاجة لتنطلق مصر نحو آفاق جديدة ورحبة في التقدم والارتقاء بالإنسان المصري في كافة مناحي الحياة. وأوضح أبو زيد أن أحد الالتزامات الواجبة في كل من يعمل بالعمل الدبلوماسي وفي تمثيل الدولة المصرية في الخارج أن يكون في مقدمة من يمارس الحق الانتخابي ويعبرون عن هذا الالتزام لرسم مستقبل الوطن.. معربا عن سعادته البالغة للمشاركة في الانتخابات اليوم التي تعد مناسبة لتأدية الواجب الوطني وحقا كل مواطن لأن يشارك في العملية الانتخابية. 

وفيما يتعلق بانتخابات المصريين بالخارج والتي جرت الأسبوع الماضي والجهود التي بذلتها وزارة الخارجية ورجالها ودور المدرسة الوطنية الدبلوماسية في هذا الاستحقاق.. قال السفير أحمد أبو زيد إن وزارة الخارجية ممثلة في السفارات والقنصليات المصرية بالخارج اضطلعت بدور كبير في الانتخابات بالخارج في تنظيم العملية الانتخابية.. مشيرا إلى أن بعثات مصر بالخارج اكتسبت خبرات كبيرة على مدار السنوات الماضية حيث جرت أكثر من 10 استحقاقات انتخابية أكسبت البعثات المصرية خبرة كبيرة، وأيضا شهدت تواصلا كبيرا بشكل يومي مع الجاليات المصرية بالخارج وبالتالي من الطبيعي أن نجد أبناء الدبلوماسية المصرية في المقدمة دائما في المشاركة وممارسة هذا الحق الانتخابي، باعتبارهم كانوا يقومون بالإشراف بشكل مباشر على العملية الانتخابية وتصويت المصريين بالخارج، وهو ما عزز وأكد على الالتزام الموجود لدى كل دبلوماسي بممارسة حقه انتخابي.

 

وعن المصادفة فيما يتعلق بتصويته في لجنة فرعية بحي العجوزة موجودة بشارع يحمل اسم "خان يونس" وما نراه من تطورات في قطاع غزة.. قال المتحدث الرسمي إن ذلك مصادفة ولكنه أيضاً تذكرة لنا جميعا بمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة وحجم المأساة الإنسانية في القطاع والمسؤولية التي تقع على المجتمع الدولي لوقف هذه الحرب الضروس والاعتداءات والانتهاكات اليومية للقانون الدولي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وتابع: "نحن نمارس حقنا في اختيار قيادتنا وفي رسم مستقبل وطننا.. ومن حق الشعب الفلسطيني أن يكون له الحق في اختيار مستقبله الذي يبدأ بإقامة دولته المستقلة ومستقبل أولاده في أن يعيشوا في سلام وأمان بعيدا عن التهديد اليومي والقصف والحصار وسياسات التجويع". وأضاف "أننا وبدون شك في لحظة سعيدة ونحن نمارس حقنا الانتخابي لاختيار قيادتنا إلا أننا نتذكر تطلعات الشعب الفلسطيني وحقه وندعو له أن يمر من هذه الأزمة بسلام وأن تنتهي معاناتهم".  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز