عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

مسيرة لتلاميذ مدرسة عبدالنبي زيادة بالدقهلية لدعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية

طلاب المدرسة
طلاب المدرسة

نظم عدد من تلاميذ مدرسة عبدالنبي زيادة بقرية الطيبة التابعة لمركز نبروه، في محافظة الدقهلية، مسيرة لدعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.



 

 

واحتشد التلاميذ داخل الفناء حاملين الأعلام المصرية ولافتات كتب عليها: انزل شارك قول رأيك، ومصر تناديك، كما رددوا هتافات منها: تحيا مصر، وجابوا محيط اللجنة الانتخابية خارج المدرسة، وذلك لحث المواطنين على ضرورة النزول والمشاركة في الانتخابات.

 

وواصل أهالي محافظة الدقهلية التوافد بكثافة على اللجان الانتخابية في مختلف المراكز والمدن والقرى، وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، خلال اليوم الأول، واحتشد المواطنون في طوابير أمام اللجان الانتخابية، وذلك منذ فتح اللجان في الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد، فيما ظهرت عناصر من الشرطة النسائية لتأمين الناخبين.

 

 

وتوافدت أعداد كبيرة من المواطنين على اللجان الانتخابية بمحافظة الدقهلية، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول لانتخابات رئاسة الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، كما تم تجهيز خيام ومقاعد وكراسي متحركة للانتظار.

 

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية، التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم، والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 

 

وتتابع غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، متابعة فتح اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات، أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد جرت خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الهيئة على مشاركة أكبر قدر ممكن من المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية في متابعة الاستحقاق الانتخابي، إيمانا منها بأهمية الدور الذي تضطلع به، وأن هذا النوع من المتابعة يمثل جزءا مهما من العملية الانتخابية، فضلا عما يحققه من إمكانية الاستفادة بأي ملاحظات قد ترد في تقارير المنظمات.

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أربعة مرشحين هم:

ـ المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.

ـ المرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس.

 ـــ المرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

ـ المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز