عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

غرفة عمليات التنسيقية: احتشاد كبير في كل محافظات الجمهورية ومشاركة متميزة للمرأة والشباب

تابعت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سير العملية الانتخابية في انتخابات الرئاسة ٢٠٢٤م، وقد أعدت التنسيقية كافة الجهود من أعضاءها وفريق كبير من المتطوعين المتابعين بلغ نحو ٢٠ ألف متطوع، وذلك فضلًا عن التنسيق المستمر مع عدد من غرف العمليات لعدة كيانات أخرى.



 

كما جهزت التنسيقية غرفة عمليات مركزية، وغرفة عمليات للمتابعة الإعلامية، لتغطي التنسيقية من خلال  منظومتها كافة المحافظات واللجان العامة والفرعية على مستوى الجمهورية.

 

وقالت التنسيقية إنها رصدت عبر متابعيها كثافة التصويت واحتشاد المصريين منذ الساعة التاسعة صباحًا وقبلها أمام كافة اللجان الفرعية مما أوضح مشاركة واسعة للمرأة والشباب بشكلٍ خاص.

 

وأشارت التنسيقية أن متابعيها رصدو انتظام سير العملية الانتخابية وفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وفتحت كافة اللجان في موعدها في تمام التاسعة صباحًا إلا من بعض التأخيرات الطفيفة في بعض اللجان وتم انتظام سير العملية الانتخابية.

وتُجرى العملية الانتخابية بمتابعة كبيرة من المنظمات الدولية والسفارات ومنظمات المجتمع المدني المصرية والعربية، وبتغطية إعلامية واسعة تشمل كافة وسائل الإعلام المصرية والعربية والدولية، لضمان مزيد من الشفافية والنزاهة.

وأكدت غرفة عمليات التنسيقية أنها رصدت توافر كافة الضمانات في جميع اللجان، حيث توافر ساتر في كافة اللجان ليدلي الناخب بصوته خلفه دون اطلاع أحد على تصويته، وكذلك عدم وجود أي توجيه لانتخاب أي من المرشحين وأن كافة اللجان تطبق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 شارك اليوم أعضاء اتحاد العمال بالإسكندرية برئاسة مجدي الألفي الأمين العام للاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية واعضاء مجلس إدارة الاتحاد المحلي لعمال الإسكندرية واعضاء غرفة العمليات من جميع النقابات العامة التابع ممثليها بمحافظة الإسكندرية في الانتخابات الرئاسية الحالية.

وأكد الألفي رئيس الاتحاد المحبة أعمال الإسكندرية أنه تم إنشاء غرفة داخل مقر الاتحاد في الإسكندرية لإزالة أي معوقات تعوق العاملين بالشركات والمصالح الحكومية في إجراء الانتخابات.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

تتابع غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، متابعة فتح اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد جرت خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الهيئة على مشاركة أكبر قدر ممكن من المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية في متابعة الاستحقاق الانتخابي، إيمانا منها بأهمية الدور الذي تضطلع به، وأن هذا النوع من المتابعة يمثل جزءا مهما من العملية الانتخابية، فضلا عما يحققه من إمكانية الاستفادة بأي ملاحظات قد ترد في تقارير المنظمات.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أربعة مرشحين هم: ـ

  ـــ المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.

ــ المرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس. 

ـــ المرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم. 

ـــ المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز