عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

رجال الدين والقيادات الشعبية فى مسيرة حب للوطن بمدينة دمنهور

رجال الدين والقيادات الشعبية فى مسيرة حب للوطن بمدينة دمنهور
رجال الدين والقيادات الشعبية فى مسيرة حب للوطن بمدينة دمنهور

شهدت مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، انطلاق عدد من المسيرات الحاشدة لرجال الدين بالأعلام أمام اللجان الانتخابية، لحث المواطنين علي المشاركة فى ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024 وسط أجواء تسودها الفرحة والأغانى الوطنية.



شارك في المسيرات عدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء وأعضاء أحزاب مستقبل وطن وحماة الوطن وتنسيقية شاب الأخزاب والسياسيين، وممثلي الأزهر والكنيسة ومديري مديريات الأوقاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة.

ودعا المشاركون جموع المصريين بالتصويت فى ماراثون الانتخابات الرئاسية، مؤكدين أنهم على ثقة فى وعي المواطنين فى كل مدن مصر وقراها باستكمال ما بدأ من إنجازات علي أرض مصر.

كانت محافظة البحيرة، شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين الذين اصطفوا أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية فى يومها الثالث والتي تجرى فاعليتها تحت إشراف قضائى كامل، وتوافد عدد كبير من المواطنين منذ الصباح الباكر على المقار الانتخابية المختلفة للتصويت خاصة بالمناطق الريفية بمراكز الرحمانية وكفر الدوار ودمنهور وسط إجراءات أمنية مشددة.

وبدأ توافد الناخبون قبل التاسعة صباحًا، لممارسة حقهم الانتخابي في التصويت، فيحق لـ67 مليون مصري الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بموجب بطاقة الرقم القومي.

ويواصل المصريون، اليوم، منذ التاسعة صباح اليوم، ما سطره الملايين من أبناء الشعب المصري في اليومين الأول والثاني، بالمشاركة الكثيفة في الغالبية العظمى من اللجان الانتخابية.

 وقد أعلنت الهيئة الوطنية، أمس، أن عدد الذين صوتوا في اليومين الأول والثاني بلغ نسبة 45% من إجمالي من لهم حق التصويت.

وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساءً، يتخللها ساعة لتناول الغذاء من الثالثة وحتى الرابعة عصرًا.

وشهد اليومان الأول والثاني كثافة غير مسبوقة في الانتخابات الرئاسية وفق الهيئة الوطنية للانتخابات، وتقارير الإعلام الدولي غرف عمليات مرشحي الرئاسة الأربعة، ومتابعة الإعلام المحلي والمجتمع المدني، والبعثات الأجنبية.

ويتابع الانتخابات 22,340 متابع محلي، و115 وسيلة إعلامية، و62 من منظمات المجتمع المدني، و67 دبلوماسيًا يمثلون 24 سفارة أجنبية في مصر، و528 ممثلًا لعدد 14 منظمة دولية، بينها الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، وبرلمان البحر المتوسط.

وأجمع المتابعون للعملية في تقاربهم على خلو الانتخابات من أي تجاوزات جوهرية تمس سلامتها، وسط حضور لافت للمرأة والشباب بمختلف محافظات مصر.

ويتنافس في الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين:

- عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي "رئيس مصر الحالي"، وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة.

- محمد فريد سعد زهران، "رئيس الحزب المصري الديمقراطي" وشهرته فرير زهران، رمز الشمس.

- عبدالسند حسن محمد يمامة، "رئيس حزب الوفد" وشهرته عبدالسند يمامة رمز النخلة.

- حازم محمد سليمان محمد عمر، "رئيس حزب الشعب الجمهوري"، وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز