عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحرير 155 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف

كشف المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين بمحافظة بني سويف، عن تحرير 155 محضرا تموينيا على مدار أسبوع، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.



 

وقال وكيل تموين بني سويف إن المديرية وجهت عدة حملات بالتعاون مع الجهات المعنية على مدار أسبوع، وتمكنت من تحرير 75 محضرا ضد المخابز البلدية المدعمة لمخالفتها إجراءات التشغيل، بالإضافة إلى تحرير أكثر من 80 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق من منشآت تجارية أو غذائية.

ضبطت الحملات دقيقا مدعما وكميات كبيرة من السجائر والأدخنة غير معلوم مصدرها، وحررت محضرًا ضد جزارين لقيامهم بحيازة وعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية المرخصة وتم التحفظ على 30 كجم لحوم، و17محضرا للعاملين في مجال الجزارة والمواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية، و21 محضرًا للمسؤولين عن المنشآت التجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية لأسعار المنتجات الجمهور المستهلكين.

وفي مجال المواد البترولية، تم تحرير 12محضرًا ضد المسؤولين عن مستودعات بوتاجاز وذلك للغلق وعدم مزاولة النشاط أثناء ساعات العمل الرسمية، ومحضرين ضد محطات بنزين لعدم القيد في سجل ۲۱ بترول، ومحضرين لإدارة طلمبات رصيف بدون ترخيص وتم التحفظ على 21ألف لتر مواد بتروليةواتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشآت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية وكافة صور الغش التجاري بالسوق السويفي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز