عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير الأونروا: سكان غزة "يائسون وجائعون ومذعورون" ويوقفون شاحنات المساعدات بحثا عن الطعام

أونروا
أونروا

حذر مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) اليوم الخميس من أن الكثير من سكان غزة في حاجة ماسة إلى الغذاء لدرجة أنهم الآن يوقفون شاحنات المساعدات ويأكلون على الفور ما يجدونه بها.



 

وفي معرض إحاطته للصحفيين في جنيف عند عودته من محافظة رفح، أوضح فيليب لازاريني، المفوض العام للأونروا، أن الناس “يائسون وجائعون ومرعوبون”، وذلك بعد مرور 69 يومًا على بدء القصف العسكري الإسرائيلي ردًا على هجمات حماس الإرهابية في 7 أكتوبر. في جنوب إسرائيل.

 

وأضاف أن الجوع هو أمر “لم يختبره سكان غزة قط” في تاريخهم المضطرب. “لقد رأيت ذلك بعيني بدأ الناس في رفح يقررون مساعدة أنفسهم مباشرة من الشاحنة بسبب اليأس التام ويأكلون ما أخرجوه من الشاحنة على الفور… وهذا لا علاقة له بتحويل المساعدات”.

 

وأكد أن رفع مستوى الإغاثة الإنسانية بشكل كبير إلى القطاع هو وحده الذي سيساعد على تجنب تفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل هناك – وشعورهم بالخيانة والتخلي عن المجتمع الدولي – كما أصر الأمين العام للأونروا، عندما دعا إلى إعادة فتح معبر كرم أبو سالم. العبور من إسرائيل إلى المركبات التجارية ورفع “الحصار” عن غزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز