عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس "الوطنية للانتخابات": نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 هي الأعلى في تاريخ مصر

 كشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي عن أن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 هي الأعلى في تاريخ مصر، وقال إنه لا تجاوزات أو معوقات شابت العملية الانتخابية.



 

وأضاف المستشار حازم بدوي خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الاثنين أن المنظمات الأهلية المحلية والدولية والناخبين شهدوا بسلامة العملية الانتخابية التي شهدت تنوعًا في برامج وانتماءات المرشحين الأربعة الذين تنافسوا فيها.

 

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي إن: "الانتخابات الرئاسية شهدت ظواهر مميزة عكست عبقرية هذا الشعب العظيم؛ على خلفية خروج كل أطياف الشعب لتقول رأيها حيث صعب التمييز بأن المرأة هي التي كانت في أول الصفوف أم الشباب.. كبار السن أم ذوي الهمم.. العمال أم الطلاب فكانت نسبة التصويت هي الأعلى في تاريخ مصر".

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات؛ للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم /الاثنين/ أن الشعب المصري صنع بوحدته ملحمة في حب بلاده، مضيفًا أن المصريين اصطفوا داخل لجان الاقتراع داخل مصر وخارجها تلبية لنداء الوطن صانعين بتراثهم ووحدتهم ملحمة في حب مصر.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى تنوع المرشحين وبرامجهم، حيث خاص السباق الانتخابي ثلاثة منهم يمثلون أحزابًا مختلفة الاتجاهات والتوجهات ولها تمثيل نيابي مميز، ومرشح فضل أن يكون ظهيره الشعب، كما كان هناك التزام أخلاقي من المرشحين الأربعة فلم يوجه أحد منهم للآخر نقدًا شخصيًا، مشيدًا بالحياد غير المسبوق من كل وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

 

كما نوه المستشار حازم بدوي بتعاون كافة الوزارات والهيئات المعنية مع الهيئة الوطنية للانتخابات في الإعداد لهذا الاستحقاق الانتخابي الأهم، مضيفًا: "خرج الاستحقاق الانتخابي بصورة حضارية تليق بتاريخ ومكانة مصر، وكالعادة نزاهة القضاة المشرفين على الانتخابات وحياد رجال الشرطة في تأمين مقار الاقتراع.. الفائز في هذه الانتخابات هو الوطن، والكنز اسمه المصريون".

 

وأضاف أن العدالة والمساواة والشفافية ثلاثة مبادئ التزمت بها الهيئة الوطنية للانتخابات منذ بداية العملية الانتخابية وحتى إعلان النتيجة اليوم، وتابع قائلًا: "إلى جانب الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات ووجود قاض على كل صندوق في كل اللجان المنتشرة في مدن مصر وقراها، سمحت الهيئة لممثلي البعثات الدبلوماسية وأعضاء منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية بمتابعة لجان الاقتراع وإجراءات التصويت والفرز لتصبح العملية الانتخابات على مرأى ومسمع من الجميع".

 

وتابع رئيس الهيئة قائلًا: "لم يكن هناك ما نخفيه، بل كان لدينا ما نفخر ونتباهى به، فوقف الخلق جميعاً ينظرون كيف نبني قواعد الديمقراطية".

وفي ختام المؤتمر الصحفي، وجه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي التحية إلى المصريين جميعا الذين رسموا مستقبلهم بأحرف من نور من خلال مشاركتهم في هذه الانتخابات التي من المؤكد أنها ستظل محفورة في وجدان الجميع وستبقى نموذجًا فريدًا يحتذى به في الاستحقاقات القادمة، كما تقدم بالشكر والتقدير لكل قضاة مصر الأجلاء الذين تفانوا وبذلوا الجهد وكانوا على قدر الحدث والمسؤولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز