عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يتفقد التشطيبات النهائية بمشروع مساكن الجلاء

جولة محافظ الدقهلية
جولة محافظ الدقهلية

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، أعمال التشطيبات النهائية بمشروع مساكن الجلاء بنطاق حي غرب المنصورة، ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، تمهيدًا لافتتاح المشروع وتسليم الوحدات السكنية للمواطنين.



 

جاء ذلك بحضور المهندسة نهاد البلتاجي، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، والنقيب أحمد جودة، ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقائد طاقم الإشراف على مشروع تطوير عواصم المحافظات بالدقهلية.

 

وأشار المحافظ إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بتطوير عواصم المحافظات من خلال تطوير المناطق غير المخططة، وإعادة بناء المساكن والعمائر القديمة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، بالتزامن مع تنفيذ مبادرة حياة كريمة بالريف المصري.

 

وقال مختار إن مشروع تطوير مساكن الجلاء هو هدية الرئيس السيسي لأهلينا أبناء مدينة المنصورة، لتوفير سكن كريم لهم وحياة كريمة تليق بأبناء الدولة المصرية، في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

 

كما أشار المحافظ إلى أن ما تشهده المحافظة من مشروعات سكنية حضارية ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، هو بحق إنجاز كبير للدولة المصرية لم يحدث من قبل.

 

ووجه مختار بإنشاء ملاعب ومناطق ترفيهية داخل المشروع، ومقاعد انتظار لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين المقيمين في هذه العمائر بعد تسليمها.

 

وأضاف مختار: خالص شكري وتقديري للقوات المسلحة والهيئة الهندسية وجميع العاملين المشاركين في تنفيذ مشروع مساكن الجلاء، على الجهد المبذول لإنهاء المشروع وفقا للبرنامج الزمني، وعلى دقة التنفيذ لخروج المشروع بهذا الشكل المشرف.

 

وثمن المحافظ دور صندوق التنمية الحضارية على تمويله المشروعات الجار تنفيذها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات بالدقهلية، منها مساكن الجلاء ومشروع أرض حي شرق، وتطوير المناطق غير المخططة في كل من المنصورة وبلقاس والسنبلاوين.

 

جدير بالذكر أن مشروع مساكن الجلاء يتم تنفيذه ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، والذي يتم تمويله من صندوق التنمية الحضارية، وهو عبارة عن إنشاء وحدات سكنية، حيث يتم إنشاء 7 أبراج سكنية بعدد 704 وحدة سكنية، و58 محلًا تجاريًا، وحضانة ووحدة صحية، بالإضافة إلى إنشاء وحدات سكنية على أرض حي شرق المنصورة، وتشمل إنشاء 11 برجًا سكنيًا بعدد 658 وحدة سكنية، و88 شقة إداري، و22 محلًا تجاريًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز