عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة الرعاية الصحية تستقبل ممثلي شركة أدوية عالمية لبحث التعاون

هاني راشد
هاني راشد

التعاون في علاج أمراض وأورام الدم.. وتناقل الخبرات في مجال الأدوية البيولوجية

 

 



استقبل الدكتور هاني راشد نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وفد شركة أدوية عالمية، بمقر هيئة الرعاية الصحية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك نيابة عن الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

 

ترأس وفد الشركة الدكتورة آمال مخلوفي، المدير الإقليمي للشركة بشمال أفريقيا، كما ضم الوفد الدكتور أسامة الظايط، مسؤول النفاذ إلى الأسواق وتوفير الدواء في شمال أفريقيا، والدكتور علي عامر، المدير الطبي للشركة بشمال افريقيا، والدكتورة شيماء سعد، مدير الوصول للأسواق بمصر، والدكتور أحمد رشاد، Tender manager Egypt. 

 

تناول اللقاء، بحث آليات التعاون الاستراتيجية بين الجانبين، وكيفية الشراكة مع الشركة، بما يضمن تعزيز القطاع الصحي المصري بشكل عام وهيئة الرعاية الصحية بشكل خاص.

 

 وخلال اللقاء تم التباحث حول عقد اتفاقية توأمة بين هيئة الرعاية الصحية والشركة الطبية، فيما يخص علاج أمراض وأورام الدم، وأحدث البروتوكولات العلاجية العالمية في علاج أمراض الدم، بصفة عامة، وبما يدعم تناقل الخبرات، وتبادل المعرفة في مجال الأدوية البيولوجية.

 

يأتي ذلك في إطار توجه هيئة الرعاية الصحية القائم على تبني ودعم الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تُعد الشراكة مع القطاع الخاص إحدى الأدوات الهامة التي يجب النظر إليها لتسريع وتيرة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وتقديم نموذج لشراكة حقيقية ما بين القطاعين الخاص والحكومي.

 

شهد اللقاء من جانب هيئة الرعاية الصحية كل من، الدكتور وائل عمران، مساعد المدير التنفيذي لشؤون التشغيل والمشرف العام على شؤون الإمداد بالهيئة، الدكتور محمد السنافيري، مدير عام الإدارة العامة  للرعاية الثانوية والثالثية بالهيئة، الدكتور مصطفى غراب، المشرف العام على الشراكات مع القطاع الدوائي وعضو المكتب الفني لرئيس الهيئة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز