عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكتبات كفر الشيخ تحصل على مركزين على مستوى الجمهورية

وكيل تعليم كفر الشيخ
وكيل تعليم كفر الشيخ

حصل توجيه عام المكتبات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، على المركزين ال8 وال10 في المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية، في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم "فرسان القراءة"، تحت شعار إقرأ بالمصري، والتي شارك فيها الطلاب من كافة محافظات الجمهورية من خلال توجيه المكتبات.



وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن مسابقة فرسان القراءة، شارك فيها الطلاب في المراحل ال3، الإبتدائية والإعدادية والثانوية، وهي مسابقة من المسابقات الهامة التي لها دور كبير في تشجيع الطلاب على القراءة والتثقيف والإبداع.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن من ضمن أهداف المسابقة تعزيز الحس الوطني، والشعور بالانتماء، ونشر التسامح والإعتدال، وقبول الآخر، بالإضافة لتكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في كل المجالات.

تقوم المسابقة على مناقشة الطلاب في موضوعات محددة للمراحل التعليمية أولا: تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي "المدارس الإبتدائية"، معنى اسم مصر وموقعها الجغرافى ودورها داخل الوطن العربى وقارة إفريقيا _ أهم القصص الشعبى المصري ودوره في مكافحة الاحتلال والظلم.

ثانيا: طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساس "المدارس الأعدادية" أهم الكتاب والشخصيات المصرية التي أثرت في العالم، أهم المعالم السياحية في محافظتك مع توضيح كيف تم اكتشافه وقصته.

 

ثالثا: طلاب المدارس الثانوية: تحدث عن الحضارة المصرية في إحدى فتراتها المفضلة لديك " الفرعونية _ القبطية _ الإسلامية _ الحديثة"، المشكلات المصرية المعاصرة " المناخ _ تلوث المياه _ تلوث الهواء _ الزيادة السكانية.

حيث تمت مناقشة جميع الطلاب بكافة المراحل التعليمية في المهارات المكتبية والمعلومات العامة إلى جانب ضرورة وجود حصيلة قرائية، وذلك من خلال فريق تحكيم مكنون من 3 أعضاء من موجهى أوائل وموجهى تخصصات "المكتبات _ الدراسات الاجتماعية _ التربية الاجتماعية" وبعد الانتهاء من التصفيات النهائية على مستوى المديرية، شكلت الإدارة العامة للمكتبات لجان التحكيم المركزى على مستوى الجمهورية خلال شهر ديسمبر 2023، للتحكيم بين الطلاب الذين جرى تصعيدهم من المديريات، لتقييمهم، والاعلان عن الفائزين على مستوى الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز