عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الغربية: تحويل المناطق العشوائية إلى حضارية على رأس أولويات القيادة السياسية

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن الدولة تشهد في ظل الجمهورية الجديدة، اهتماما غير مسبوق بملف تطوير العشوائيات والمناطق غير المخططة؛ لتوفير حياة الكريمة، مشيرا إلى أن تطوير المناطق العشوائية وتحويلها إلى مناطق حضارية يأتي على رأس أولويات المسؤولين والقيادة السياسية بالدولة.



 

وأشار المحافظ - خلال جولة لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى، اليوم الاثنين - إلى حرصه المستمر على متابعة المشروعات، التي تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة الأعمال ميدانيا؛ للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة.

 

واستهل رحمي - جولته - بمتابعته أعمال الرصف النهائية بمنشية عبد المنعم رياض، وسوق التقوى بحي ثان المحلة الكبرى، حيث تم رصف منطقة عبد المنعم رياض وشارع التقوى الرئيسي بطول 360 مترا والجانبي بطول 120 مترا.

وتشمل أعمال التطوير الجارية بسوق التقوى رصف شارع السوق بالخرسانة؛ كونها سوقا تتعرض للمياه والمواد العضوية بصفة مستمرة التي تؤثر على الأسفلت، لذلك تم رصفها بالخرسانة، بالإضافة إلى توحيد عرض الأرصفة ووضع تصميم موحد لأكشاك سوق التقوى.

 

وتابع المحافظ جولته، بمتابعة الأعمال الجارية في إنشاء مركز تجميع الألبان، كما قام بمتابعة الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين، والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة. واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير موقف سيارات طلعت حرب، والتي تشمل توسعة الموقف وإعادة تأهيله بشكل حضاري وزيادة طاقته الاستيعابية للسيارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز