عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 30 - 12 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر وتأجيل مباراة اتحاد جدة والطائي

فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر وتأجيل مباراة اتحاد جدة والطائي. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 30 - 12 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 30 - 12 - 2023 في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم السبت 30 - 12 - 2023: فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر وتأجيل مباراة اتحاد جدة والطائي

 

أخبار المنتخب

 

فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر

 

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن قائمة الفريق المختارة لمعسكر يناير استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٤ التي تستضيفها كوت ديفوار.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

تفاصيل النسخة الثالثة من بطولة النخبة العربية للتنس

 

تحدث وليد سامي سكرتير عام الاتحاد المصري للتنس وأمين السر المساعد للاتحاد العربي عن تفاصيل تنظيم النسخة الثالثة من بطولة النخبة العربية، التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 23 حتى 28 ديسمبر الجاري بمشاركة 16 لاعبًا عربيًا منهم ثنائي منتخب مصر محمد صفوت وكريم مأمون. وأكد وليد سامي أمين سر المساعد للاتحاد العربي، أن البطولة شهدت نجاحًا تنظيميًا رائعًا بشهادة الجميع ونالت اللجنة بتوجيهات الشيخ أحمد الجابر رئيس الاتحاد العربي للتنس، والدكتور عبدالله أمين سر الاتحاد العربي، ومجموعة عمل كبيرة بالتنسيق مع الاتحاد القطري، إشادات كبيرة من المشاركين في الحدث.

 

البطولة العربية للسلة| فتحي: المباريات القوية لم تبدأ بعد

 

تحدث محمد فتحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ومدير البطولة العربية، عن تصدر منتخب مصر قمة جدول ترتيب المجموعة الثانية في البطولة العربية التي تقام باستاد القاهرة وتستمر حتى 3 يناير المقبل. قال محمد فتحي "الحمد لله حققنا الفوز في ثلاث مباريات ومتبقي مباراة وحيدة اليوم قبل انطلاق الدور التالي، وطبقا لنظام البطولة فإن المرحلة الأولى ليست صعبة فالمباريات القوية لم تبدأ حتى الآن". وواصل: "حتى الآن لا يمكن الحكم على المباريات إلا في أدوار التصفيات لأننا سنشهد فيها منافسة قوية". وأكمل فتحي: "الطبيعي أن المنتخب المصري يفوز بالثلاث مباريات فهو عائد من كأس العالم ونجح في تحقيق نتائج إيجابية كما أنه لم يتأثر برحيل المدرب والمساعدين يقومون بنفس الدور، غير أن المنتخب يعاني من نقص في صفوفه، مع وجود وجوه جديدة لأول مرة".

 

بروتوكول تعاون بين البارالمبية ونقابة المهن الرياضية

 

في إطار سعى للجنة البارالمبية لتطوير منظومة العمل بها وتفعيل دور الأكاديمية البارالمبية بجانب تأهيل الكوادر من ذوي الإعاقة والمدربة على أسس علمية للعمل في المجال الرياضي. قامت اللجنة بتوقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة ونقابة المهن الرياضية، وسوف يشمل البرتوكول تاهيل المدربين والاداريين وتصنيفهم ومنحهم الشهادات بعد اجتيازهم الدورات التدريبية مع وضع نظام لترخيص المدربين والاداريين للعمل يجدد سنويا بناء علي اجتيازهم الدراسات التخصصية، كما يشمل البرتوكول تاهيل المصنفين وتطبيق استراتيجية التصنيف الوطني.

 

أخبار عالمية

 

دوري روشن| تأجيل مباراة اتحاد جدة والطائي

 

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم بتأجيل مباراة اتحاد جدة والطائي وكان المقرر أن يستضيف الطائي نظيره اتحاد جدة اليوم الساعة 5مساء ضمن الجولة 19 من الدوري السعودي. قررت لجنة المسابقات تأجيل موعد مباراة اتحاد جدة والطائي إلى يوم 7 فبراير، وأوضحت اللجنة أن القرار جاء على البريد الإلكتروني الوارد إليها من نادي الاتحاد والمتضمن طلب تأجيل مباراة فريقي الطائي والاتحاد ضمن مباريات الجولة 19 من دوري روشن السعودي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز