عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قافلة طبية مجانية للكشف على مواطني كفر الشيخ 

القافلة الطبية
القافلة الطبية

نظمت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، قافلة طبية مجانية في قرية الغنيمى بمركز قلين، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وتحت إشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وبرعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.



 

وتضمنت القافلة العديد من الخدمات الطبية المتنوعة، حيث توافرت ٩ عيادات متخصصة، تضم ٨ تخصصات طبية مختلف، مثل الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض الجلد، والجراحة العامة، وطب النساء، ومسالك، وتنظيم الأسرة، وأسنان، وقد استفاد من خدمات العيادات ١٣٦١ مواطنا.

 

كما تم إجراء ١٣٠ تحليلا طبيا بين معمل الدم ومعمل الطفيليات، بالإضافة إلى إجراء ٤٧ صورة أشعة، كما تم صرف الأدوية مجانًا للمرضى، وتم تقديم ندوات تثقيفية وإرشاد صحي ٧٣٩ مواطنا.

وفي إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، تم الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري لـ٩١ مواطنا خلال القافلة.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات التقارير الطبية لـ ١٤ مريضا، وتم تحويل عدد ٦ مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، حيث تم تقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز