عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ضربة صاروخية ضخمة على قاعدة أمريكية في سوريا وتصاعد أعمدة النيران

النيران تلتهم القاعدة الأمريكية
النيران تلتهم القاعدة الأمريكية

ذكر موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن قاعدة عسكرية أمريكية تقع بالقرب من حقل العمر النفطي في محافظة دير الزور السورية تعرضت لقصف صاروخي، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق 30 صاروخًا على القاعدة الأمريكية، من الأراضي السورية.



 

ونقل الموقع الروسي عن مصادر محلية فقد تم تسجيل عدة حرائق في المنشأة الأمريكية، وتصاعد أعمدة من النيران، مؤكدًا أن أربعة صواريخ على الأقل وصلت إلى الهدف".

 

وأشار موقع “Avia Pro” الروسي إلى أن الهجوم كان جزءًا من سلسلة هجمات تبنتها الجماعات الشيعية المسلحة العاملة في العراق. كما تردد أن انفجارًا وقع قرب مطار الكورنيش في مدينة درعا جنوب غربي سوريا، لكن لم تتوفر بعد تفاصيل إضافية حول هذا الحادث.

 

جدير بالذكر أن القواعد الأمريكية في العراق وسوريا، أصبحت أهدافًا متكررة للهجمات منذ أن بدأ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في التصاعد.

 

ويحتفظ الجيش الأمريكي بالسيطرة على مناطق في شرق وشمال شرق سوريا في محافظات دير الزور والحسكة والرقة، حيث توجد أكبر حقول النفط والغاز في البلاد. 

 

وأعرب المسؤولون السوريون مرارًا وتكرارًا عن عدم رضاهم عن وجود الجيش الأمريكي، معتبرين إياه احتلالًا واتهموا الولايات المتحدة بقرصنة الدولة لسرقة الموارد الطبيعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز