عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

"وول ستريت جورنال": إسرائيل تستمر في الحرب رغم الضغوط العالمية المتصاعدة لإعادة المحتجزين

قصف إسرائيلي على قطاع غزة
قصف إسرائيلي على قطاع غزة

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أنه رغم الضغوط الدولية والمطالبات المحلية بإعطاء الأولوية لإعادة المحتجزين لدى حركة حماس ، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمواصلة الحرب في غزة.



وقال مراقبون دوليون - وفقا لما أوردته الصحيفة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني - :"إن الولايات المتحدة لديها خيار إبراز استيائها من خلال حجب إمدادات معينة من الأسلحة بشكل مؤقت لاسرائيل".. محذرين من أن "الصبر الأمريكي ينفذ وقد تظهر علامات نفاذ الصبر قريبًا".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن إسرائيل لاتزال تركز بشكل تام فقط على تدمير حماس وقدراتها العسكرية..متجاهلة الجهود الأمريكية لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين بعد وصول أعداد الضحايا الفلسطينيين أكثر من 23 ألف فلسطيني ، معظمهم من النساء والأطفال ؛ مما أثار مخاوف بشأن تمييز الضربات الإسرائيلية بين مقاتلي حماس والمدنيين.

وأشارت إلى تفاقم التوترات الجيوسياسية المحيطة بحرب غزة حيث اعترضت الطائرات الأمريكية مؤخرًا صاروخا موجها مضادا للسفن تم إطلاقه من مناطق الحوثيين في اليمن باتجاه مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر ، ضمن سعي قوات الحوثي على إظهار دعمهم للفلسطينيين باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

ولفتت الصحيفة إلى أنه ليست التوترات الجيوسياسية فقط هي من تتفاقم لكن الضغوط الداخلية في إسرائيل تجاه نتنياهو تتفاقم أيضًا وأصبح على رأسها حاليًا وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف جالانت وذلك لدفعه للإفراج عن أموال الضرائب الفلسطينية المحتجزة إلى السلطة الفلسطينية وإعادة فتح الحدود أمام العمال الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث يرى جالانت أن وجود حكومة فلسطينية قوية يتوافق مع أهداف الحرب الإسرائيلية.

وأضافت (وول ستريت جورنال) أن هناك ضغوطا في الشارع الإسرائيلي متمثلة في الاحتجاجات التي شهدتها تل أبيب على احتجاز حماس لأحبائهم حيث اجتمعت العائلات للدعاء من أجل عودة المحتجزين..منتقدة إعطاء الحكومة الأولوية للضغط العسكري على صفقات المحتجزين الشاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز