عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 17 - 01 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تغييرات فيتوريا أمام غانا وعودة الأحمر وثقة مدرب تونس

تغييرات فيتوريا أمام غانا وعودة الأحمر وثقة مدرب تونس. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 17 - 01 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 17 - 01 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 17 - 01 - 2024: تغييرات فيتوريا أمام غانا وعودة الأحمر وثقة مدرب تونس.

أخبار المنتخب

تغييرات فيتوريا أمام غانا

علق روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على مواجهة منتخب غانا، غدًا الخميس، الساعة العاشرة مساء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

قال فيتوريا في المؤتمر الصحفي "قد نجري بعض التعديلات في التشكيل الأساسي أمام غانا، وذلك ليس بسبب ما حدث في مواجهة موزمبيق ولكن كل لقاء وله متطلباته الخاصة حسب المنافس".

وأضاف "مواجهة غانا صعبة، هم خصم جيد ونحن نعلم ما يجب أن نفعله، ولدينا لاعبون رجال على قدر المسؤولية".

وأردف "نحتاج التزاما خططيا وقوة في الالتحامات، كانت هناك لحظات صعبة في المباراة الماضية ولا بد من الابتعاد عن الأخطاء التي وقعنا فيها حتى نفوز أمام غانا".

وقال فيتوريا: "كل مباراة لها ظروف مختلفة، نؤدي ما علينا واللاعبون يبذلون قصارى جهدهم ونعمل للفوز وتحقيق نتائج إيجابية".

وشدد "كل المنتخبات قوية وتتطور ولكننا جاهزون لمواجهة الغد وسنقاتل من أجل الفوز، وأثق في فريقي".

وأتم قائلا "أمم إفريقيا ليست بطولة سهلة، ولكن يجب أن تعلم ما تفعله في المباريات المقبلة".  

أخبار ألعاب أخرى

عودة الأحمر

أكد عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، عن عدول أسطورة كرة اليد المصري ولاعب الزمالك أحمد الأحمر، عن قرار اعتزال اللعب الدولي والمشاركة مع منتخب مصر، في بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد، المقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري، بمشاركة 16 منتخبا مقسمين على 4 مجموعات.

وقال أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "بالتأكيد غياب أحمد الأحمر عن منتخب مصر مؤثر قبل أن يكون لاعبا فهو قائد وتاريخ، لكن دي سنة الحياة وخضنا كأس العالم الأخيرة بالسويد دون الأحمر، ونحاول حاليا تعويضه خاصة أنه نادرا ما نجد لاعبا بإمكانياته".

وأضاف عمرو صلاح: "الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الإسباني خوان كارلوس باستور، تحدثا سويا مع أحمد الأحمر خلال الفترة القليلة الماضية، من أجل معرفة رأيه في العودة لصفوف المنتخب والعدول عن قراره، حال وجود إصابات أو نقص عددي في مركز الظهير الأيمن وأبدى اللاعب موافقته ورغبته".

ثقة مدرب تونس

أبدى الفرنسي باتريك كازال مدرب منتخب تونس لكرة اليد سعادته بالفوز الكبير على حساب كينيا 59/18 في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الأولى، بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٧ إلى ٢٧ من الشهر الجاري تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال باتريك كازال: "منتخب تونس قدم عرضا قويا في بداية مشواره بكأس الأمم الإفريقية مشيرًا إلى أن اللاعبين لديهم تركيز كبير لخوض جميع المباريات بمنتهى الجدية للمنافسة بقوة على اللقب القاري".

وأضاف: أن المنتخب التونسي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين أصحاب القدرات الفنية والخبرات الكبيرة مؤكدا ثقته الكاملة في المنافسة بقوة على لقب البطولة.

هانيا الحمامي تتقدم في تصنيف الإسكواش

تقدمت لاعبة أندية وادي دجلة هانيا الحمامي، إلى المركز الثاني بالتصنيف العالمي للإسكواش خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير الجاري، وحصدت "الحمامي" 16315 نقطة مبتعدة بحوالي 395 نقطة عن صاحبة المركز الثالث، لتواصل بطلة وادى دجلة مشوار تقدمها بثبات نحو الصدارة.

دينا مشرف في ثمن النهائي الدوحة العالمية

تأهلت نجمة تنس الطاولة المصرية دينا مشرف إلى دور ثمن النهائي من بطولة الدوحة العالمية والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 14 حتى 20. يناير الجاري.

واستطاعت دينا التغلب على المصنفة 75 عالميا التشيكية هانا ماتيلوفا بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة كما تأهلت مريم الهضيبي لاعبة المنتخب المصري لتنس الطاولة إلى دور ثمن النهائي من بطولة الدوحة العالمية والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 14 حتى 20. يناير الجاري.

وذلك عقب تفوقها على القطرية اية محمد بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة بدور 32 لتتأهل إلى دور الـ16.

قداح والطيار خارج قائمة غينيا

كشف هاني الفخراني، المدرب العام لمنتخب مصر لرجال اليد عن استبعاد ثنائي محمد عصام الطيار حارس منتخب مصر وحسن وليد قداح لاعب المنتخب من قائمة منتخب مصر أمام غينيا في المباراة الافتتاحية لبطولة أمم إفريقيا. وقال القائمة حاليا يتواجد بها 18 لاعبا سيتم اختيار منهم 16 لاعبا فقط قبل المباراة مباشرة أي سيستبعد المدير الفني خوان كارلوس باستور، لاعبين آخرين.  

أخبار أندية أخرى

شيحة ينفي تعاقد الإسماعيلي سعدو

اكد محمد شيحة، نائب رئيس اللجنة المعينة السابقة لإدارة النادي الإسماعيلي، الأنباء المنتشرة خلال الساعات الماضية، حول شكوى الفلسطيني سعدو عبد السلام، للنادي بسبب مستحقاته المتأخرة لدى الإسماعيلي منذ فترة اللجنة المعينة. وقال شيحة في تصريحات صحفية: "لا صحة لتعاقد اللجنة مع اللاعب الفلسطيني، ولا يوجد أي عقد يثبت صحة هذا التعاقد". وأضاف: "اللجنة استلمت زمام الأمور في النادي يوم 30 يناير وكان يتبقى على فترة القيد يوم واحد فقط، وجئنا وجدنا سعدو يخضع للاختبار منذ 5 أو 6 أيام".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز