عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

22 يناير.. المستشفيات التعليمية تسلط الضوء على طب الطوارئ كمحور مهم في الصحة العامة

تعقد الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، المؤتمر العلمي السنوي لطب الطوارئ، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وذلك في الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري في أحد فنادق القاهرة.



 

يأتي ذلك انطلاقا من استراتيجية الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ودورها الرائد في تطبيق المحاور الثلاث المحققه لأهدافها "البحث العلمي، التدريب، الرعاية الطبية"، وهو ما تمثل في تطوير أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات والمعاهد التابعة للهيئة، وكذلك تطوير نظام العمل بالكامل وتكثيف الدورات التدريبية والدبلومات والبروتوكولات وورش العمل الخاصة بالطوارئ والرعاية المركزة.

 

وصرح د. محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة، بأن اختيار طب الطوارئ ليكون محورا للمؤتمر هذا العام، يأتي تأكيدا لفكر الهيئة في هذه المرحلة الهامة، وتطويرا لشتى مناحي العمل بكافة الأقسام الطبية بمستشفيات ومعاهد الهيئة. 

 

وأضاف بأن المؤتمر هذا العام سيشهد أكثر من 200 محاضرة علمية، تبلور الفكر الخاص بالمؤتمر حول طب الطوارئ نظريا وعمليا، وكذلك سيشمل العديد من ورش العمل والكورسات الخاصة بمناظير الجهاز الهضمي، والأطفال المبتسرين والحضانات، وجراحات القلب بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية، وجراحات المخ والأعصاب، حيث سيشارك فيه نخبة متميزة من الأساتذة والاستشاريين بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية فى مختلف التخصصات مثل الأشعة، والأمراض الباطنة، والجراحة، والتخدير، والرعاية الحرجة.

 

وأكد على أن المؤتمر يأتى تتويجا لجهود الهيئة وإسهاماتها خلال عام 2023 والأعوام السابقة، كما تم حشد كل الخبرات والإمكانات لإنجاح المؤتمر بمشاركة الأطباء من مختلف التخصصات والتمريض وكذلك الإداريين، وتدشينا لمؤتمر تعقده الهيئة سنويا يرتكز حول طب الطوارئ.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز