عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكونجرس الأمريكي يحدد 28 فبراير موعدا للاستماع لشهادة نجل بايدن

نجل بايدن
نجل بايدن

كشفت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي عن أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيدلي بشهادته أمامها في 28 فبراير المقبل.



 

وذكرت قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية اليوم (الجمعة) بأن هذا يأتي عقب موافقة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، على المثول أمام الجمهوريين في مجلس النواب بالكونجرس للإدلاء بشهادة خاصة أواخر الشهر المقبل، دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل حول القضية التي سيدلي فيها هانتر الشهادة بشأنها.

 

من جانبه، قال رئيس لجنة الرقابة بالكونجرس جيمس كومر ورئيس الهيئة القضائية جيم جوردان ، في بيان مشترك، إن شهادة هانتر ستأتي بعد عدة مقابلات أجريت مع أفراد عائلة الرئيس بايدن.

 

واستدعى الجمهوريون، هانتر بايدن لأول مرة في نوفمبر، وطالبوه بالمثول أمام المشرعين في جلسة خاصة بحلول منتصف ديسمبر، ورفض بايدن ومحامو الامتثال للمقابلة الخاصة بدعوى أنها تسمح بتسريب المعلومات بشكل انتقائي وأصروا على أنه لن يدلي بشهادته إلا في إطار علني.

 

ولكن يبدو أن هانتر بايدن وفريقه القانوني غيروا مسارهم في أواخر الأسبوع الماضي عندما أرسلوا خطابا إلى كومر والنائب جيم جوردان، رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، يشيرون فيه إلى استعدادهم للحضور لأول مرة للحصول على إفادة خاصة. 

 

وكانت وزارة العدل الأمريكية، قد أفادت في وقت سابق بأن محكمة اتحادية في لوس أنجلوس وجهت لهانتر بايدن، نجل الرئيس جو بايدن، تهما بالمشاركة في مخطط على مدى أربع سنوات لتجنب دفع ضرائب تبلغ نحو 1.4 مليون دولار. ويواجه نجل الرئيس جو بايدن عقوبة بالسجن لمدة 17 عاما كحد أقصى في حالة إدانته.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز