عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| الطقس البارد يجمد 89 أمريكيًا.. والحرارة في شيكاغو -34 درجة

الثلوج تغطي كل شىء
الثلوج تغطي كل شىء

توفي 89 أمريكيًا في حوادث مرتبطة موجة الطقس البارد التي تضرب 9 ولايات أمريكية على الأقل في الأيام الأخيرة.



 

 

انخفاض درجات الحرارة مع تحرك تيار من الهواء البارد من القطب الشمالي جنوبًا

وفقًا لشبكة “سي بي إس”نيوز، يواجه عشرات الملايين من الأشخاص في الولايات المتحدة مرة أخرى طقسًا قاسيًا مع انخفاض درجات الحرارة مع تحرك تيار من الهواء البارد من القطب الشمالي جنوبًا، الأمر الذي أدي إلى تغطية مناطق كاملة في الولايات المتحدة بالثلوج والجليد.

 

 الهواء البارد ينخفض إلى -34 درجة مئوية

وفي شيكاغو، انخفض الهواء البارد إلى -34 درجة مئوية، وفي أماكن أخرى، في ولايات مثل تكساس وألاباما وجورجيا، بلغت درجات الحرارة حوالي -6.6 درجة مئوية في نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت شبكة سي بي إس إن وزارة الصحة في ولاية تينيسي أكدت وفاة 25 شخصا على الأقل بسبب الظروف الجوية خلال الأيام القليلة الماضية، في حين توفي 16 شخصا آخرين في حوادث مختلفة في ولاية أوريغون غربي أمريكا. كما أعلنت ولاية أوريجون حالة الطوارئ بعد أن فقد أكثر من 45 ألف شخص الكهرباء بسبب العاصفة الثلجية.

 

كما تم الإبلاغ عن حالات وفاة في العديد من الولايات الأخرى، بما في ذلك إلينوي وبنسلفانيا وميسيسيبي وواشنطن ونيويورك ونيوجيرسي، وفي ولاية ميسيسيبي، طلب المسؤولون من الناس الانتباه إلى الأحوال الجوية عند القيادة على الطريق وعدم الخروج إلا عند الضرورة.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة أن يستمر الطقس البارد ودرجات الحرارة أقل من المتوسط حتى نهاية الأسبوع الجاري، مؤكدين أن الهواء البارد من القطب الشمالي سوف يتحد مع الرطوبة من الخليج لتكوين منطقة جليدية من أوكلاهوما إلى إلينوي. 

 

يواجه ما يقرب من نصف الساحل الشرقي للولايات المتحدة أبرد طقس هذا الشتاء في وقت مبكر من الأسبوع، مع تحذيرات من الرياح الباردة والصقيع، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة في المنطقة حاليا -1.6 درجة مئوية.

 

وبحسب خبراء الطقس، فمن المرجح أن ترتفع درجات الحرارة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة منتصف الأسبوع، وهذا يساعد على إذابة الثلوج والجليد ولكنه يؤدي إلى خطر الفيضانات في بعض المناطق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز