عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أمم إفريقيا 2023| منتخب الجزائر يواجه موريتانيا في مباراة الفرصة الأخيرة

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

ينتظر محاربو الصحراء مواجهة من العيار الثقيل اليوم الثلاثاء أمام منتخب موريتانيا، كفرصة أخيرة يضمن من خلالها المنتخب الجزائري عبور دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.



 

فرص تأهل الجزائر

 

يأتي منتخب الجزائر في المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة الرابعة، ممتلكًا في رصيده نقطتين فقط استطاع الحصول عليهما خلال مواجهات الجولة الأولى والثانية، وذلك بالتعادل الإيجابي أمام كل من أنجولا وبوركينا فاسو.

 

ويحتاج محاربو الصحراء إلى الفوز على منتخب موريتانيا حتى يضمن التأهل للدور الـ16 من البطولة، حيث سيرتفع رصيده في تلك الحالة إلى النقطة 5، الأمر الذي سيجعل جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري سيحرص على قيادة لاعبيه للمحاربة من أجل اقتناص فرصة الفوز بكل شراسة، خاصة عقب الأداء الرائع للمنتخب الموريتاني في مباراة الجولة الثانية أمام منتخب بوركينا فاسو، والتي انتهت بنتيجة 3-2.

 

بينما سيضع المنتخب الجزائري مصيره بين أيدى المنتخبات المنافسة في حالة وقعه في شباك التعادل، وفي تلك الحالة يحتاج محاربو الصحراء للتأهل كأحد أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، شرط تحقيق نتائج جيدة مقارنة بالمنتخبات الأخرى.

 

موعد المباراة 

 

ويلتقي منتخب الجزائر ونظيره الموريتاني، اليوم، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة أمم إفريقيا 2023، بملعب السلام بكوت ديفوار.

 

تشكيل الجزائر المتوقع

 

ومن المتوقع أن يبدأ جمال بلماضي، المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: أنتوني مانديرا.

خط الدفاع: يوسف عطال، ريان أيت نوري، عيسى ماندي، زين الدين بلعيد أو آمين توغاي.

خط الوسط: نبيل بن طالب، رامز زروقي، سفيان فيجولي

 الهجوم: رياض محرز، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح.

 

وسيشهد التشكيل الأساسي لمحاربي الصحراء غياب رامي بن سبعيني في الجانب الهجومي للايقاف نظرًا لحصوله على انذارين، ومن المتوقع أن يدفع بلماضي بزين الدين بلعيد، أو آمين توغاي لتعويض غياب بن سبعيني.

 

يمتلك الثنائي بلعيد وتوغاي خبرة كبيرة في المنافسات الإفريقية، خاصة أن الأول لعب العديد من المباريات في المنافسات الإفريقية برفقة ناديه اتحاد العاصمة، والذي توج معه بلقب كأس "الكاف" مؤخرًا، في الوقت الذي يمتلك توغاى خبرة إفريقية تماثل خبرة بلعيد لمشاركته في العديد من المرات في المنافسات القارية، برفقة ناديه الترجي التونسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز