عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجنة العربية المؤقتة تعقد اجتماعها الأول لوضع إجراءات لوقف العدوان على شعبنا

الجامعة العربية - ارشيفية
الجامعة العربية - ارشيفية

عقدت اللجنة العربية المؤقتة مفتوحة العضوية لوضع إجراءات لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني اليوم الأربعاء، اجتماعها الأول على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة العربية ولدراسة إجراءات عربية يمكن القيام بها على المستويات القانونية والاقتصادية والسياسية والدبلوماسية لتصدر تقريرها على الدول الأعضاء خلال أسبوع. 



وترأس أعمال اللجنة مندوب دولة الكويت بالجامعة العربية السفير طلال  المطيري، وبحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة سعيد أبوعلي، ومندوب دولة فلسطين السفير مهند العكلوك، وعدد من مندوبي الدول الأعضاء. 

ومن جانبه قال السفير العكلوك، إن عقد اللجنة اليوم يأتي بناء على القرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد في دورته غير العادية يوم الاثنين الماضي بناء على طلب دولة فلسطين بشأن استمرار جرائم العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني لليوم 110 والذي راح ضحيته الآلاف مابين شهيد وجريح ومفقود.

وأضاف مندوب دولة فلسطين، إن مهام اللجنة التي ستعقد اليوم، هو تحضير قائمة بالإجراءات اقتصاديا وقانونيا وسياسيا ودبلوماسيا والتي يمكن للدول العربية أن تتخذها لوقف العدوان وحماية المدنيين الفلسطينيين فورا، بالإضافة إلى منع التهجير القسري لشعبنا ومنع تصفية القضية الفلسطينية، موضحا إن دولة فلسطين ستقدم للجنة مجموعة من الإجراءات الاقتصادية والقانونية والسياسية لإعدادها واتخاذ كل دولة حسب قرارها السيادي ما يناسبها لتنفيذه. 

وأكد السفير العكلوك، إن الجامعة العربية بدولها الأعضاء اليوم أمام تحد من نوع مختلف وهو أن نتجاوز موضوع الإدانات والمطالبات والمناشدات إلى موضوع الفعل، وما الذي يمكن أن تفعله الدول الأعضاء غير إصدار قرار وبيان وموقف شفهي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز