عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أرمنيوس المنياوي يكتب: "تعالوا نحلم" مبادرة للانتماء الوطني

أرمنيوس المنياوي
أرمنيوس المنياوي

الصديقة الجميلة الإعلامية إيفيت إسحق البياضي تقيم في أمريكا منذ فترة ليست قليلة، وتقدم برنامجا على قناة الكرمة تحت عنوان "المرأة الفاضلة" البرنامج ليس سياسيا ولكنه برنامج روحي اجتماعي معني بالمرأة بشكل عام.



 

إيفيت إسحق تعشق مصر وحريصة على أن تنزل من أمريكا سنويا.. فكرت من خلال البرنامج الذي تقدمه على أن تقوم بدور توعوي من أجل بلدها مصر ومن خلال برنامجها الروحي؛ لكونها معنية بالشأن المصري بشكل عام والشأن المسيحي بشكل خاص.

الفكرة ببساطة شديدة هي أن إيفيت أطلقت شعار "تعالوا نحلم" وقررت أن تخصص لذلك يوما في مصر وتحديدا في بيت الواحة بوادي النطرون وتدعي فيه القسوس من مختلف الطوائف المسيحية وشخصيات عامة والنواب وكل الأسر المسيحية وسوف تلقي في هذا اليوم بكل ما يريح النفس ويدعو للأمل والتخلص من كل ما هو محبط ومثقل ومتعب والعمل على كل ما يكرس مفهوم الشعار الذي اتخذته في ذلك اليوم وهو شعار يدعو الخلم بأمل جديد، ويزيد من إنتماء المواطن لدولته ومساندة القيادة السياسية في تدعيم أواصر الترابط والمحبة بين كافة المصريين.

تعالوا نحلم لم يأت في فكر إيفت من فراغ بل هو نتاج أنها كممصرية مسيحية مقيمة في أمريكا ترى أن مصر أفضل حالا من دول كثيرة حولها وبناء عليه فأنها تنتوي تدعيم ذلك المفهوم لدي المواطن المصري، وهي تريد أن تبين أن ما يقوم به رئيسنا عبدالفتاح السيسي من أجل بقاء الوطن شامخا وكبيرا لهو كثير بل وكثير جدا ومن يريد أن يبقى على وطنه ليس بالكلام ولا باللسان ولكن بالعمل والإنتاج وهو أمر يستدعي ذاكرة الفولاذ لدي كل مصري، وأيضا فإن تلك المبادرة تعني أن مصر في القلب لدي المصريين في الخارج ولا بد ومثلما قالت لي إيفيت إسحق البياضي أن الكنيسة عليها أن تصلي وتصلي من أجل مصر وهي تعاليم كتابية وليس مجرد أقوال؛ لأن الله أمرنا أن نصلي لكل من هم في منصب لكي نعيش حياة هادئة والصلاة تمنح الطمأنينة وتزيل المخاوف من القلوب وتبعث على الأمل بأن طالما الله في وسطها فلن تتزعزع أبدا.

اللقاء الجمعة القادمة سوف يحل فيه رجال الله الأفاضل القس ناصر كتكوت الرئيس العام للكنائس الرسولية في مصر الذي يتولي رعاية هذا اليوم والذي يقام من خلال برنامج المرأة الفاضلة وأسرة الكنيسة المصرية المقيمة في أمريكا وحسنا فعلت المرأة الفاضلة إيفيت البياضي بأنها وحدت الكنيسة نحو أمر واحد هو حب مصر وبنيان مصر وأيضا فتح رجل البر والتقوى بيته بيت الواحة لاستقبال هذا الأمر الذي يخص مصر والمصريين أنه الفاضل صاحب شعار فكر واعمل، وهو ما تصنعه البياضي الجمعة القادمة حتى الاطفال لهم في اليوم نصيب لغرس الانتماء منذ الصغر وفقرات روحية واجتماعية من خلال أفاضل الله أمثال القس عزت شاكر وجهود المخلصة والداعم الرئيسي والمتحدثة دايما في كافة المحافل الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة السيدة الشابة جاكي إسحق وهي بمثابة سفيرة فوق العادة.. سفيرة سلام وتنمية وتغذية العقول وكل ما هو يميزها وطنها مصر لا أملك في النهاية ألا تقديم التحية والتقدير للفاضلة إيفيت إسحق البياضي على تلك المبادرة الوطنية الكنسية لعشاق الوطن في امريكا.. مصر الأم وستبقي على مر السنين والزمان في ظل رئيس يعمل ويصل الليل بالنهار من أجل المواطن المصري وفقط بالولاء والإنتماء يمكننا صنع المعجزات وأهلا بمبادرات مصرية جديدة تكرس مفهوم الحب والانتماء للوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز