عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. العثور على حطام طائرة أميليا إيرهارت في المحيط الهادئ

جسم شاذ
جسم شاذ

أفاد باحثون أمريكيون تحت الماء من شركة Deep Sea Vision عن احتمال اكتشاف حطام طائرة الطيارة الشهيرة أميليا ماري إيرهارت، التي اختفت عام 1937.



 

 اميليا ماري ايرهارت..  أول امرأة تقود طائرة عبر المحيط الأطلنطي
اميليا ماري ايرهارت.. أول امرأة تقود طائرة عبر المحيط الأطلنطي

 

حسبما ذكر موقع Avia Pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن هذه المعلومات ظهرت بعد بحث طويل وشامل في المحيط الهادئ.

 

 إيرهارت.. أول امرأة تقوم برحلة حول العالم ولم تكتمل

 

كانت إيرهارت، 39 عامًا، قد حاولت الطيران حول العالم بطائرة لوكهيد إلكترا في مايو 1937، وفي 2 يوليو من ذات العام، فُقد الاتصال بطاقمها وتبع ذلك عملية بحث واسعة النطاق، والتي لم تنجح، وفي عام 1939، تم الإعلان رسميًا عن وفاة إيرهارت وملاحها فريد نونان.

 

وبدأ فريق Deep Sea Vision، المكون من علماء آثار تحت الماء ومتخصصين في الروبوتات البحرية، رحلة استكشافية في سبتمبر 2023، وانتهت في ديسمبر.

 وباستخدام مركبة Hugin 6000 المستقلة تحت الماء، والمصممة لرسم خريطة لقاع البحر، قام الباحثون بمسح أكثر من 13 ألف كيلومتر مربع. 

وتم خلال البحث اكتشاف جسم شاذ على عمق حوالي 4.9 ألف متر، يشبه طائرة صغيرة. 

وتشير البعثة إلى أن هذا الوضع الشاذ قد يكون بسبب حطام طائرة إيرهارت. تم التقاط صور لهذا الوضع الشاذ على بعد حوالي 100 ميل من جزيرة هاولاند، حيث كان من المفترض أن تتوقف إيرهارت ونونان. 

وقال توني روميو، رئيس شركة Deep Sea Vision، إنه يأمل في الحصول على تأكيد إضافي بأن الجسم المكتشف هو بالفعل طائرة إيرهارت. 

 

 

وتخطط الشركة لاستخدام مركبة يتم التحكم فيها عن بعد مزودة بكاميرات الصور والفيديو لدراسة الاكتشاف بشكل أكثر شمولًا، وكذلك النظر في إمكانية رفعه إلى السطح.

 

يؤكد الخبراء المستقلون، مثل عالم الآثار تحت الماء أندرو بيتروسزكا، على الحاجة إلى مزيد من البحث، مشيرين إلى تفسيرات أخرى محتملة للشذوذ المكتشف، بما في ذلك العوامل الجيولوجية أو الضوضاء الناتجة عن بيانات السونار. وكانت أميليا إيرهارت أول امرأة تطير عبر المحيط الأطلسي كراكبة في عام 1928، وفي مايو 1932 نجحت في الطيران بمفردها عبر المحيط الأطلسي، لتصبح ثاني شخص يقوم بذلك بعد تشارلز ليندبيرغ. أصبحت إيرهارت أشهر طيارة في عصرها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز