عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزراعة: عودة أذون استيراد الفراولة المصرية على المنصة الإلكترونية للسعودية

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي



أعلن د.سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري، أن المملكة العربية السعودية قامت أعادت وضع إصدار أذونات الاستيراد للفراولة المصرية على المنصة، وذلك اعتبار من الخميس الماضى  1 فبراير ودخولها للسوق السعودية.

وأشار رئيس الحجر الزراعي إلى أنه لم يكن هناك حظر على الفراولة المصرية وأنه كان قرارا إجرائيا وتنظيميا داخليا يخص المملكة، وتم تطبيقه على أغلب الواردات الزراعية إليها من كافة دول العالم، وأن مصر ليست معنية وحدها بالقرار.

وتأكيدا بأنه لا يعد حظرا أو رفضا لشحنات الفراولة لأسباب حجرية أو صحية، ولكن فحواه هي تنظيم السوق الداخلية في المملكة وفقا لمعطيات العرض والطلب. 

وأشار "موسى" إلى أن الحجر الزراعي المصري قد تلقى كتابا رسميا من وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية بعودة أذون الاستيراد للفراولة المصرية على منصة الاستيراد الإلكترونية للمملكة مع العلم بأن إذن الاستيراد صالح لمدة 15 يوما. 

وأكد رئيس الحجر الزراعي المصري أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع مع الحجر بشكل دائم ومكثف أى تطورات فى شأن كل ما يتعلق بالصادرات الزراعية المصرية؛ للحفاظ على المكاسب التي تحققت لها في الأعوام الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية لمنظومة تطوير الحجر الزراعي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز