عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في لقاء الشعر والترجمة

انطلاق أولى فعاليات "منتدى القاهرة الثقافي" بمركز الإبداع الفني

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، انطلقت أولى فعاليات "منتدى القاهرة الثقافي"، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الفنان الدكتور وليد قانوش، تحت عنوان "الترجمة.. جسر الثقافات قراءات شعرية بعدة لغات"، وذلك مساء اليوم، بقاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية.



 

شهد الافتتاح كوكبة من الشعراء المصريين والعرب والأجانب، يتقدمهم الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي، بحضور الدكتور جمال مصطفى مدير المكتب الفني بصندوق التنمية الثقافية، ا.د. علاء فتحي الاستاذ بأكاديمية الفنون ومدير بيت الغناء العربي والشاعر والإعلامي سامح محجوب المشرف على المنتدى. 

 

شارك في أولى فعاليات المنتدى كوكبة من الشعراء والذين قدموا أشعارهم باللغات المختلفة مصحوبة بالترجمة إلى اللغة العربية، ولاقت تفاعل وإعجاب الحضور،وهم: الدكتور خالد سالم، ياسمين شورى، د. لنا يونس "من مصر"، إلى جانب الشاعر منعم الفقير من العراق، والشاعرة فاتحة مرشيد من المغرب، والشاعرة شادن دياب من فرنسا، والشاعر لاورا جريمالدي من ايطاليا والشاعر ايفيجيني مارت من روسيا.

 

كما قدم الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي قراءة لقصيدة "طيور المخيم"، والتي كتبها من الأحداث في فلسطين عام ٧٩.

 

وخلال تقديمه للملتقى أعلن الشاعر سامح محجوب عن أهداف الملتقى والتي تسعى لخلق رأي عام منسجم ومتسق من خلال طرح الأفكار ومناقشتها مع منتجيها وصنّاعها والمستفيدين منها.

 

وأضاف بأن الملتقى سينعقد بشكل دوري ومنتظم بواقع مرة واحدة في الشهر وسيراعي فى أمسياته انعكاس ما يطرح في الشارع المصري والعربي والعالمي في كل المجالات بشكل ثقافي وفني فريد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز