عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

ملامسة الذهب.. نيجيريا يتسلح بنجومه أمام طموح كوت ديفوار في نهائي إفريقيا

نيجيريا وكوت ديفوار
نيجيريا وكوت ديفوار

تنتظر الجماهير العاشقة لكرة القدم نهائي مثير، بين كوت ديفوار ونيجيريا، في ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية. 



تنطلق المباراة اليوم الأحد، الساعة العاشرة مساء، على ملعب الحسن واتارا.

كوت ديفوار يتسلح بجماهيره

يتسلح منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض بجماهيره التي من المنتظر أن تملأ جنبات الاستاد، لتشجيع منتخب بلادهم من أجل التتويج بالبطولة.

جاء منتخب كوت ديفوار من بعيد، بعدما كان قريبًا من الخروج من البطولة في دور الستة عشر، ولكن نجح الأفيال في تخطي الصعاب والوصول للمباراة النهائية.

نيجيريا يعتمد على نجومه

يضم منتخب نيجيريا نجوم قادرة عل صناعة الفارق بقيادة فيكتور أوسيمين لاعب فريق نابولي الإيطالي، بالإضافة إلى أديمولا لوكمان لاعب أتالانتا الإيطالي وفيكتور موسيس لاعب نانت الفرنسي.

وتأهل المنتخب الإيفواري للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى الدور نصف النهائي بهدف دون رد.

أما المنتخب النيجيري وصل للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. 

كوت ديفوار يبحث عن التتويج التاريخي 

تحدث إيميرس فاييه المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، عن مواجهة المنتخب النيجيري. 

قال فاييه في المؤتمر الصحفي للمباراة، "مباراة كوت ديفوار ونيجيريا فرصة رائعة لتحقيق إنجاز تاريخي والاحتفاظ بالكأس، وهو أمر صعب مع كأس الأمم الأفريقية، نحن على بعد 90 دقيقة من هذا الإنجاز وإضافة نجمة جديدة إلى قميص ساحل العاج".

وأضاف: "كان أداء نيجيريا خاليًا من الأخطاء تقريبًا، مع تقدم المنافسة اكتسبوا القوة وأصبحوا أكثر خطورة هجوميا وأكثر صلابة دفاعيا".

بيسيرو يعلم قوة كوت ديفوار 

أما البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا قال، "كوت ديفوار الأوفر حظا لحصد اللقب ، يلعبون علي أرضهم ووسط جماهيرهم ولديهم افضلية ولكن يبقي حلمنا وهدفنا واضح وهو حصد اللقب لإسعاد الشعب النيجيري الذي يستحق الفرحة".

وأوضح: "انظر الي فيكتور اوسيمين أثناء المباريات، يقاتل كلاعب شاب يبحث عن فرصة ولا يتعامل كأنه نجم ويبحث عن الفوز بلقب أمم أفريقيا، الجميع هنا علي قلب رجل واحد لإسعاد الشعب النيجيري".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز