عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 13 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. حقيقة تقسيط غرامة كهربا ومفاجآت تركي آل الشيخ في نهائي كأس مصر

مفاجآت تركي آل الشيخ في نهائي كأس مصر. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 13 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 13 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

  من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 13 - 02 - 2024: مفاجآت تركي آل الشيخ في نهائي كأس مصر.  

 

    أخبار الزمالك

 

حقيقة تقسيط غرامة كهربا

 

  كشف حسام المندوه أمين صندوق مجلس إدارة نادي الزمالك، حقيقة موافقة مجلس الإدارة على تقسيط غرامة محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي.  وأوضح المندوه، دور ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق في حل أزمات الأبيض المادية في الفترة الأخيرة. وقال المندوه عبر قناة أون تايم سبورتس: "ممدوح عباس جزء كبير من تمويل المحبين لمجلس الإدارة وهناك آخرون من خارج المجلس". وأضاف.: "نادي الزمالك لا يحصل على ما يستحقه بسبب الصورة الذهنية وهدفنا منذ بداية البرنامج الانتخابي تغيير تلك الصورة، فمثلا الزمالك لا يحصل على ما يستحقه من الرعاية وحقوق البث". وأردف "أن حسين لبيب مميز في العمل الجماعي، ونعمل سويا ولكن كل شخص له ملف يعمل عليه". وأوضح المندوب أنه  "لا توجد أفضلية لتواجد أيمن ممدوح عباس في لجنة الاستثمار أو عضو مجلس إدارة، هو شخص مثقف اقتصاديا ولديه فكر استثماري وسواء يتواجد من داخل أو خارج النادي لا يختلف كثيرا". وبسؤاله وعن مصير غرامة كهربا قال: "لا يزال هناك أحاديث في ملف قضية كهربا، والحديث عن تقسيط الغرامة غير وارد وننظر جدية حقيقية من اللاعب لحل الأمر". واختتم قائلا: "المقبول هو دفع ما أقرته المحكمة وهو 2.5 مليون دولار ولكن نبحث عن جدية من طرف اللاعب".    

 

اخبار كأس مصر

 

مفاجآت تركي آل الشيخ في نهائي كأس مصر

 

  أكد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، إقامة مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في السعودية. وكان قد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة نهائي كأس مصر، بين الأهلي والزمالك في الرياض. وقال تركي آل الشيخ عبر قناة إم بي سي مصر: "سيكون هناك مفاجآت كبيرة في نهائي كأس مصر وحفلات قبل انطلاق المباراة والتذاكر سيتم تخصيصها للجمهور المصري". وأضاف "تحدثنا مع مخرج كأس العالم لإخراج نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في موسم الرياض، وسيكون هناك بث مشترك على أعلى جودة".  

 

    أخبار اتحاد الكرة

 

كواليس تعيين حسام حسن

 

    كشف أحمد حسام ميدو، كواليس تعيين حسام حسن، مديرا فنيا لمنتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق. وقال ميدو في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الريمونتادا: "تم إبلاغ جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري باختيار حسام حسن مدربًا للفراعنة". وأكمل: "جمال علام لم يبلغ مجلس الإدارة بقرار تولي حسام حسن مدربًا لمنتخب مصر، وهو الأمر الذي أحدث توترا داخل مجلس الإدارة".

 

      أخبار ألعاب أخرى

 

عودة بعثة التايكوندو

 

  وصلت بعثة منتخب مصر للتايكوندو فجر اليوم إلى القاهرة بعد المشاركة في التصفيات الإفريقية للتايكوندو والباراتايكوندو بالعاصمة السنغالية داكار خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير.

 

    تنس الطاولة تستعد لبطولة العالم

 

    يستعد منتخب تنس الطاولة للمشاركة في منافسات بطولة العالم، والمقرر لها خلال الفترة من 16 حتى 25 فبراير الجاري في كوريا الجنوبية. ويشارك منتخب تنس الطاولة في بطولة العالم بقائمة تضم 5 لاعبين و5 لاعبات وهم: الرجال: عمر عصر - خالد عصر - محمد شومان - محمد البيلي - يوسف عبد العزيز السيدات: دينا مشرف - هنا جودة - يسرا حلمي - مروة الهضيبي - مريم الهضيبي  

 

  منتخب القوى البارالمبي يستعد لـ«فزاع»

 

  بدأ منتخب مصر لألعاب القوى البارالمبي، اليوم الثلاثاء، مشاركته في منافسات بطولة فزاع الدولية والتي تستمر حتى 16 فبراير الجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

 

  الأولمبية تسقط عضوية حطب ونبيل

 

    وافقت الجمعية العمومية بالاتحاد المصري للفروسية على إسقاط عضوية هشام حطب وأحمد محمد نبيل، بالإجماع من 13 هيئة رياضية.    

 

منتخب المواي تاي يدخل معسكر استعدادًا للمشاركة بالبطولة الإفريقية 

 

  أعلن الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم عن إقامة معسكر مغلق للاعبين المنتخب استعدادًا للمشاركة في البطولة الإفريقية للمنتخبات التي تقام في الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.  

 

  ميداليات الخماسي الحديث

 

  حصد منتخب مصر للخماسي الحديث بميداليتين متنوعتين بواقع ذهبية وفضية ببطولة المجر الدولية للخماسي الحديث داخل الصالات التي أقيمت بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 8 إلى 12 فبراير الجاري. وتوج منتخب مصر للخماسي الحديث بذهبية منافسات الفرق برصيد نقاط 4603 نقطة بفريق مكون من إسلام حامد ومهند شعبان ومحمد الجندي بفارق كبير عن منتخب المجر صاحب المركز الثاني برصيد 4547 واحتل منتخب المانيا المركز الثالث برصيد نقاط 4546. واقتنص إسلام حامد فضية منافسات الفردي بعدما احتل المركز الثاني برصيد نقاط 1541 بينما توج البريطاني تشارلز براون بالذهبية برصيد 1556 نقطة.

 

  ختام بطولة الجمهورية للدومينو

 

    اختتم الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، برئاسة أحمد البكري  فعاليات بطولة الجمهورية للدومينو والطاولة موسم ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وهي أولي دائرة البطولات المؤهلة لكأس العالم في الدومينو والطاولة.  وشهدت البطولة مشاركة  ٤٠٠ لاعب في فعاليات بطولة الجمهورية  التي أقيمت بمركز التنميه الشبابية بالجزيرة، كما شهدت ثاني دائرة مشاركة ذوى الهمم من بينهم سيدات، والتي نجحت في الحصول على مراكز متقدمة في البطولة.

 

    أخبار عالمية

 

اتحاد جدة يجهز لضم صلاح

 

    يجهز نادي اتحاد جدة السعودي، عرضًا ضخمًا لضم الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، بقيمة 235 مليون يورو، في صفقة هي الأغلى في تاريخ انتقالات لاعبي كرة القدم حول العالم. ويتبقى في عقد محمد صلاح مع ليفربول 18 شهرًا فقط ، حيث ينتهي تحديدًا في يونيو 2025، وسط عدة محاولات كثيرة من ناديه لتمديد العقد، ولكنها دون مشروع قوى منذ أن أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الرحيل بنهاية الموسم. الاتحاد رصد مبلغ 85 مليون يورو كراتب سنوي في عقد صلاح، وبهذا سيكون العقد الأضخم على مستوى لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز