عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لن تسدد بالدولار.. الكشف عن صفقة بترول جديدة بين روسيا وباكستان

كشف رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الباكستاني، مشاهد حسين سيد، أن صفقة البترول بين روسيا وباكستان تسير بشكل جيد، ولا يتم دفع ثمنها بالدولار، معتبرا أن سياسة الولايات المتحدة تجاه بعض الدول الآسيوية تعتمد على مزيج من الجهل والغطرسة.



 

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن سيد قوله، "أعتقد أن (شراء ال بتر  ول الروسي) هو قرار جيد للغاية، لأ نه بترول جيد وغير مكلف ودون أي مخاطر. كما أننا لا ندفع ثمن البت رول الروسي بالدولار، بل نستخد م عملة دولة طرف ثالث، وأشار السياسي إلى أن ال صفقة تسير بشكل جيد.   

 

وأضاف سيد، أنه لا يرى أي عوائق أمام استمر ار إسلام آباد في شراء البت رول من روسيا، متوقعا "بعض التطور" في مسألة شراء إسلام آباد للغاز الطبيعي المسال الروسي بعد "الاجتماع الجيد" لوفد وزارة الطاقة الباكستانية مع زملائهم الروس.

 

من جانبه، صرح السفير الباكستاني لدى الاتحاد الروسي، محمد خالد جمالي، أن باكستان اشترت في عام 2023 ما قيمته 20 مليون دولار من البت رول الخام من روسيا.

 

من جهة ثانية، اعتبر رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الباكستاني أن سبب فشل الولايات المتحدة في أفغانستان والعراق، وكذلك الحالة القاتمة التي تعيشها البلاد اليوم، هو جهل الولايات المتحدة وغطرستها.

 

وقال مشاهد حسين سيد "إن سياسة الولايات المتحدة تجاه بعض الدول الآسيوية تعتمد في بعض الأحيان على مزيج من الجهل والغطرسة، إنهم متعجرفون لأنهم دولة كبيرة تعتبر نفسها قوة عظمى - يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء. لكنهم لا يعرفون كل شيء. إنهم لا يعرفون كل شيء".

 

 وأضاف السيناتور الباكس تاني: "إنهم يجهلون أيضًا ثقافة وقيم البلدان الأخرى لأنهم يرفضون فهم الآخرين. ولهذا فشلوا في أفغانستان، ولهذا فشلوا في العراق".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز