عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"آداب القناة" تنظم رحلة علمية لطلاب قسم الجغرافيا لجنوب سيناء

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الكليات تقوم من خلال أقسامها العلمية بتنظيم رحلات علمية للطلاب؛ لتنمية المعارف التطبيقية المرتبطة بالمقررات الدراسية لدى الطلاب، وربط المادة الدراسية النظرية بالواقع العلمي الملموس بعيداً عن أجواء الصف الدراسي.



 

 

جاء ذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات الرحلة العلمية السنوية لقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية والبرنامج المميز "المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار من بعد GiS" والمتجهة إلى جنوب سيناء. 

وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

 وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

 وعن برنامج الرحلة - أفاد الدكتور محمد عبد النعيم أنه شمل زيارة معالم  جنوب سيناء، حيث استمرت الرحلة خمسة أيام، ثلاثة أيام قضاها الطلاب بمدينة شرم الشيخ ويومين بمدينة ذهب. 

ومن جانبه - أفاد الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أن 135طالب وطالبة شاركوا في الرحلة العلمية، يرافقهم 9 مشرفين.

جاءت الرحلة - بإشراف الدكتور محمد رشاد الدسوقي رئيس قسم الجغرافيا.

 

وأثناء الرحلة قام الطلاب بعمل مشروع رفع مساحي لمحمية نبق، ومحمية رأس محمد، ومحمية طابا والتي تعد من  أجمل المحميات الطبيعية في العالم، وملتقى خليجي السويس والعقبة بالبحر الأحمر.

 

كما تم زيارة محطات توليد الطاقة الكهربائية بجنوب سيناء، ومصنع تدوير المخلفات الصلبة، إلى جانب زيارة حقول الطاقة الشمسية، وعمل دراسة ميدانية لمجموعة من الأودية منها وادي تيران، ووادي غزالة، ووادي طابا، ووادي ذهب ونويبع، وعدوي.

 

وقام الطلاب بعمل رحلة سفاري بجبال الطويلات شبيهة الأهرامات المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز