عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أطباء الإسكندرية تنظم حلقة نقاشية حول مشروع قانون المسئولية الطبية

اجتماع الأطباء بالاسكندرية
اجتماع الأطباء بالاسكندرية

نظم مجلس نقابة أطباء الإسكندرية برئاسة النقيب د. عبد المنعم فوزي، حلقة نقاشية هامة حول مشروع قانون المسؤولية الطبية المقدم من الحكومة، أكد خلالها المشاركون أهمية صدور قانون عادل ومنضبط يحمي الطبيب ويحافظ على حقوق المريض.



جاء ذلك بحضور أمين عام نقابة الأطباء د. محمد فريد حمدي، وأمين عام نقابة أطباء الإسكندرية د. أحمد عبد الجواد، وأمين صندوق النقابة العامة للأطباء د. أبو بكر القاضي، ونقيب أطباء البحيرة د. أحمد زغلول، ونقيب أطباء أسنان الإسكندرية د. وليد الديب، بالإضافة لنقيب الصحفيين بالإسكندرية رزق الطرابيشي، وعدد من عضوات مجلس النواب هم د. نيفين الكاتب، ود. سارة النحاس، ود. جمان عمارة، و د. راوية مختار.

وانتهى المشاركون في الحلقة النقاشية، إلى مجموعة من التوصيات والملاحظات حول مشروع القانون، أهمها التأكيد على ضرورة وجود هيئة عليا لتحديد المسؤولية الطبية، وتشكيل لجان نوعية متخصصة للتحقيق مع الطبيب، والتمييز بين المسؤولية المدنية للطبيب، والتي تستوجب التعويض والمسؤولية الجنائية التي تسمح بالحبس.

وأكد المشاركون أن غياب قانون المسؤولية الطبية، ينذر بكارثة مستقبلية على القطاع الصحي بالكامل، لأنه إما سيدفع الأطباء للهجرة إلى الخارج بحثا عن بيئة عمل آمنة، أو تجنب الحالات الحرجة خوفاً من تعرضهم للحبس والابتزاز.

من جهتها، ثمنت النقابة العامة للأطباء، هذه الحلقة النقاشية وما خرج عنها من توصيات، وتهيب بكل النقابات الفرعية تنظيم مثل هذه الحلقات النقاشية لحين صدور قانون عادل ومنصف يحافظ على حقوق المرضى ويحمي مقدمي الخدمة ويصون المنشآت الصحية من التعديات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز