عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظون يشهدون احتفالات مديريات الأوقاف بليلة النصف من شعبان

   شهد محافظو بورسعيد والشرقية والغربية اليوم السبت، فعاليات احتفالات مديريات الأوقاف في محافظاتهم بليلة النصف من الشعبان والتي شهدت إقبالا من المواطنين والمسؤولين والقيادات البرلمانية والتنفيذية والشعبية والدينية والجامعية.



ففي محافظة بورسعيد، شهد المحافظ عادل الغضبان، اليوم السبت، فعاليات احتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان بالمسجد العباسي، بحضور السكرتير العام المساعد الدكتور منصور بكري، ووكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الدكتور جمال عواد، ومدير المنطقة الازهرية الدكتور ياسر علام، وعدد من التنفيذيين ورجال الدين. 

وهنأ الغضبان أبناء محافظة بورسعيد بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان - أعادها الله على الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات - متمنيا أن تعاد هذه المناسبات على مصر وأبنائها في خير ورخاء وتنمية. 

وبدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد وكلمة مدير عام المنطقة الازهرية ببورسعيد، حيث تناولا خلال كلمتهما، الحديث عن فضائل ليلة النصف من شعبان، وذكرى تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام. 

وفي محافظة الشرقية، شهد المحافظ الدكتور ممدوح غراب، احتفالية مديرية أوقاف بليلة النصف من شعبان بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق، وذلك بحضور نائبه الدكتور أحمد عبدالمعطي ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ مجدي بدران، وعدد من رجال الدين الإسلامي والقيادات التنفيذية والمواطنين.

وهنأ محافظ الشرقية أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان، معرباً عن خالص تمنياته لمصرنا الغالية أن تنعم بالخير والرخاء تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالب المحافظ الجميع ببذل المزيد من الجهد والعمل والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية والبناء؛ لرفعة شأن مصرنا الغالية وتحقيق المزيد من التقدم والاستقرار والرخاء.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمود عبدالباسط الحسيني، أعقبها كلمة مديرية الأوقاف والتي ألقاها الشيخ علي السيد عوض من علماء وزارة الأوقاف، تحدث فيها عن فضل ليلة النصف من شعبان ومنزلتها عند الله تعالى، قائلاً (إن ليلة النصف من شعبان ليلة استجاب الله فيها لنبيه في تحويل قبلة المسلمين من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، وكان ذلك تحقيقاً لوعده الحق في قوله تعالى " قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها ").

وخلال الكلمة، تم إيضاح عدد من الدروس المستفادة من تحويل القبلة تمثلت في الاستجابة لأوامر الله عز وجل وأوامر نبيه صلى الله عليه وسلم، وبيان لمكانه نبينا الكريم.

وفي محافظة الغربية، شهد المحافظ الدكتور طارق رحمي، اليوم السبت، احتفال مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان، من داخل المسجد الأحمدي بطنطا، بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وهنأ رحمي أهالي الغربية بهذه المناسبة العطرة، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة، قيادة وشعباً من كل مكروه وسوء، وأن يديم الفرح والسرور على الجميع.

وبدأ الاحتفال بتلاوة قرآنية، ثم ألقى وكيل وزارة الأوقاف كلمة أوضح فيها فضل هذه الليلة، مشيرا إلى الحديث الشريف " أن الله يطلع ليلة النصف من شعبان، فيغفر لجميع خلقه، إلا لمشرك أو مشاحن"، داعياً الجميع بالعفو والصفح حتى يتقبل المولى - عز وجل - منا صالح الأعمال، واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية.

وفي سياق متصل، بعث محافظ قنا أشرف الداودي، ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بليلة النصف من شعبان.

وجاء نص البرقية: "يسعدني ويشرفني أن أبعث لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا بأطيب التمنيات والدعوات والتهنئة القلبية بمناسبة ليلة النصف من شعبان أعاده الله على فخامتكم وعلى مصرنا الغالية والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث ببرقيات تهنئة مماثلة لكل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وشيخ الأزهر الشريف فضيلة الأمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، ورئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، ورئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى الكريمة على الجميع بموفور الصحة والعافية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز