عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"معايير إدارة الدواء داخل صيدليات المستشفيات" ورشة تدريبية بالبحيرة

معايير إدارة الدواء داخل صيدليات المستشفيات ورشة تدريبية بالبحيرة
معايير إدارة الدواء داخل صيدليات المستشفيات ورشة تدريبية بالبحيرة

شهد الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، افتتاح ورشة العمل التدريبية، التي نظمتها إدارة الجودة بالمديرية بالتنسيق مع إدارة الصيدلة بالمديرية، والمقرر إقامتها على مدار ثلاثة أيام من يوم  ٢٥/ ٢ /٢٠٢٤ حتى ٢٧/ ٢ / ٢٠٢٤، والتي ينقسم فيها التدريب إلى تدريب نظري داخل قاعة المديرية على معايير إدارة الدواء لهيئة الرقابة والاعتماد GAHAR ، وتدريب عملي داخل صيدليات مستشفى صدر دمنهور لمتابعة تطبيق المعايير ومراجعة السياسات الخاصة بالمعايير.



 

حضر ورشة العمل التدريبية، الدكتورة سهام الكحكى مدير عام إدارة الصيدلة والدكتورة شيرين حمدي مدير إدارة الجودة بالمديرية، ومديرو الصيادلة بجميع المستشفيات والإدارات الصحية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، والفريق الإشرافي بالإدارتين.

 

افتتح اللقاء الدكتور هاني جميعة، مؤكدًا أهمية الجودة فى كافة المؤسسات، مبينًا أن هناك الكثير من الأشياء التي تُعرِّف الجودة، وأننا نحتاج الجودة ثم الجودة فى حياتنا وفى كافة المؤسسات، مؤكدًا أنها لا بد أن تكون واقعًا ملموسًا على أرض الواقع، وليست كلامًا أو سياساتٍ تنفذ على الورق فقط، موضحا جهود الدولة فى إحداث التغيير المنشود من خلال فرض واقع الجودة على الحياة للمجتمع وللمواطنين بتوقيع اتفاق رأس الحكمة والذي من شأنه تحسين الحياة المعيشية وخلق فرص عمل وغيرها لجموع الشعب المصري.

 

وحث الدكتور هاني جميعو الجميع على الالتفاف حول القيادة السياسية وعدم الانسياق للآراء السلبية والهدامة، وأن الخير قادم لمصرنا الحبيبة بإذن الله، مطالبا الجميع بالاستفادة من تواجدهم فى ورشة العمل، معربًا عن أمله بأن يتحدث الجميع بلغة مختلفة، هى لغة الجودة، والاستفادة قدر الإمكان من ورشة العمل، لتطبيق كل ما يتم التدريب عليه فى أماكن عملهم.

 

وأكدت الدكتورة سهام الكحكي أهمية دور الصيدلي في المنظومة الصحية ودور الصيدلي الأول فى المستشفيات فى قيادة إدارة الدواء، كما أكدت الدكتورة شيرين حمدي أهمية تفعيل دور الجودة داخل الصيدليات وتطبيق كافة معايير إدارة الدواء لتحقيق الأمان والفعالية القصوى للأدوية وتقليل الهدر.

 

وقامت الدكتورة ريهام أبو زيتحار بإلقاء محاضرة عن معايير التسجيل لإدارة الدواء ومراجعة كروت مؤشرات الأداء وكيفية متابعتها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز