عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث مع عدد من المستثمرين طلباتهم والمشكلات التي تواجههم

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

أكد محافظ قنا أشرف الداودي حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين، من خلال عقد لقاءات دورية معهم وفتح قنوات اتصال مباشرة بهم للتعرف على مطالبهم، والعقبات التي تواجههم وإيجاد الحلول الفورية لحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية حفاظًا على حقوق المستثمرين ودعم الاستثمار بالمحافظة لإحداث تنمية اقتصادية شاملة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، وبما يسهم في خلق مزيد من فرص العمل الجادة للشباب.



 

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع بعض أصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية بـ"كلاحين قفط"، اليوم الأحد لبحث عدد من المشكلات التي تواجههم والحلول المناسبة، بحضور نائب المحافظ الدكتور حازم عمر، والسكرتير العام للمحافظة حسام حمودة.

ووجه الداودي - خلال الاجتماع - مسؤولي الجهات المختصة بدراسة المشكلات أصحاب المصانع وحلها في أسرع وقت، مؤكدًا أن ملف الاستثمار يُعد أحد أهم الملفات على أجندة الحكومة خلال هذه المرحلة، ومشيرًا إلى أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخا استثماريا جاذبا للمستثمرين بهدف زيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد المصري.

وفي سياق آخر، افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لكلية الآثار جامعة جنوب الوادي تحت عنوان "التراث الثقافي والحضاري لمصر والعالم العربي وتحديات الوضع الراهن" الذي تنظمه الكلية في الفترة من 25 إلى 26 فبراير الجاري. 

وأكد رئيس الجامعة اهتمام الجامعة بالبحث العلمي،مشيرا إلى أن الدراسات الإنسانية جزء أصيل في الجامعة وإلى أهمية التراث الإنساني وما تركته الأجيال السابقة في مُختلف المجالات الفكرية والتاريخية والأثرية والأدبية والدينية والمعمارية وغيرها فالماضي هو مفتاح الحاضر.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود القائمين على كلية الآثار في تنظيم هذا المؤتمر العلمي والذي يثري العملية البحثية، ويناقش قضايا حالية مرتبطة بالواقع لما تواجهه المعالم الأثرية في العالم العربي من تحديات جمة مثل العولمة والحروب والصراعات المسلحة والمخاطر الطبيعية . 

من جانبه، قال رئيس المؤتمر إن المؤتمر يتناول التراث الثقافي والحضاري لمصر والعالم العربي والتحديات وكيفية التغلب عليها وذلك من خلال 30 ورقة بحثية لعلماء الآثار من مصر، العراق ، سوريا، والجزائر من خلال 3 محاور رئيسية (الآثار المصرية القديمة، الآثار الإسلامية، ترميم وصيانة الآثار) .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز