عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تتويج البرازيل بطلًا لمونديال الشاطئية 2024 بالإمارات

تتويج البرازيل بطلا لمونديال الشاطئية 2024 بالإمارات
تتويج البرازيل بطلا لمونديال الشاطئية 2024 بالإمارات

توج منتخب البرازيل، بطلاً لكأس العالم لكرة القدم للشاطئية «الإمارات 2024 دبي»، للمرة السادسة في تاريخه، بعد أعوام 2006 و2007 و2008 و2009 و2017، بفوزه أمس في المباراة النهائية على إيطاليا بنتيجة 6- 4. وتوّج الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية بالإمارات، رئيس اللجنة المنظمة العليا لمونديال الشاطئية، البرازيل بكأس البطولة، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم«فيفا»، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي.



 

 

وهذه المرة الثانية التي يتمكن فيها منتخب البرازيل من الفوز على نظيره الإيطالي في نهائي كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، بعد مونديال 2008، عندما تغلب عليه بنتيجة 5-3. من جهة أخرى، حقق المنتخب الإيراني المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على منتخب بيلاروسيا 6 - 1، فيما حصل الإيطالي جوسيب جنتيلين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة، والبرازيلي موريسنهو على جائزة الكرة الفضية، والبيلاروسي إيهار بريشتسيل على الكرة البرونزية.

وتوج لاعب منتحب بيلاروسيا إيهار بريشتسيل، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل هداف، والبرتغالي ليو مارتينيز بجائزة ثاني أفضل هداف. والبرازيلي تياغو بوبو جائزة أفضل حارس.

يذكر أن الدول العربية الوحيدة المشاركة بالبطولة كانت مصر والإمارات وعُمان وخرج مُنتخب مِصر وعُمان من دور المجموعات بينما وصل منتخب الإمارات لدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه ولكنها لم يوفق في الوصول إلى أبعد من ذلك بعد الهزيمة من مُنتخب إيران.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز