عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عميد المصريين بمرسيليا يدعو لمضاعفة تحويلات المغتربين إلكترونيا

دعا محمد الحوفي، عميد الجالية المصرية بمرسيليا، المسؤولين بالخارجية المصرية إلى إعادة تفعيل التعاون مع رموز الجالية المصرية في فرنسا لتسهيل تقديم الخدمات لهم، والاستماع إلى مقترحاتهم في ذلك.



 

واشار "الحوفي" إلى ضرورة توفير منصة الكترونية لتقديم كثير من الخدمات القنصلية الكترونيا ومن خلال اشتراك سنوي لأعضاء الجالية، ما يساعد على تخفيف العبء عن موظفي السفارة عند تكدس طالبي الخدمة، خصوصا أن القنصلية المصرية بفرنسا لا يوجد بها أماكن انتظار مناسبة للاعداد الكبيرة من الراغبين في إنهاء إجراءاتهم.

 

وأوضح "الحوفي" أن مناشدات عديدة إلى السفير المصري في باريس، حملت مطالب بتحسين ظروف أداء الخدمة القنصلية بمرسيليا ودعم انتماء المصريين المغتربين لوطنهم، عن طريق تفعيل آليات حديثة ومنصة اليكترونية كما هو الحال في سفارات الدول الأخرى.

 

 

وأكد عميد الجالية المصرية في مرسيليا، أن أعضاء الجالية مستعدون للتعاون مع القنصلية وتقديم الدعم المناسب، لتجنب العديد من الشكاوي من الممارسات التي تسيئ لصورة المصريين في الخارج.

 

 

وأوضح الحوفي، ان رموز الجالية المصرية بمرسيليا لديهم تصور لدعم الاقتصاد المصري وتضاعف تحويلات المصريين بفرنسا عبر الطرق الرسمية، محذرا من محاولات إخوانية لاختراق صفوفهم من قبل بعض المتعاملين في الاتجار بالعملة في السوق السوداء.

 

وأشار إلى عدم وجود آلية تواصل عبر الموقع الالكتروني أو وسائل الاتصال التقليدية مع السفارة والقنصلية المصرية بمرسيليا من خلال مختصين بذلك، كما كان متبعا في السابق.

 

 

وطالب الحوفي السفيرة هايدي سري، قنصل مصر العام في مرسيليا بإعادة تنظيم اللقاءات الدورية مع أعضاء الجالية لبحث آليات تفعيل الخدمات الاليكترونية للقنصلية يساهم بفاعلية في حل المشكلة، وبما يتماشي مع التقدم الهائل والتطور الكبير في طرق تقديم الخدمات لطالبيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز