عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس التونسي يؤكد حرص بلاده على تعزيز التشاور وتطوير آليات التعاون مع السعودية

الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد

 أكد الرئيس التونسي قيس سعيد متانة العلاقات التاريخية بين بلاده والمملكة العربية السعودية، مشددا على اعتزاز تونس بهذه الروابط المتميزة وحرصه الثابت على تعزيز التشاور والتنسيق وتطوير آليات التعاون والشراكة في عدة مجالات، بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.



 

وذكر بيان للرئاسة التونسية أن ذلك جاء في تصريحات للرئيس التونسي خلال استقباله بقصر قرطاج، اليوم الاثنين، للأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

وفي ضوء انعقاد الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب، أشار الرئيس التونسي إلى أهمية الانطلاق من المبادئ والتصورات المشتركة من أجل التوصل إلى مقاربة تساهم في تعزيز أمن المجتمعات العربية في مفهومه الشامل والتعامل بفاعلية مع كل التحديات الأمنية التي تواجه دول المنطقة، والتي تفاقمت خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة الإرهاب والتطرف والمخدرات والتهديدات السيبرانية والهجرة غير الشرعية والجريمة العابرة للقارات.

ومن جهته، أكد وزير الداخلية السعودي استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس وتعزيز الروابط الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين، مضيفا أن انتظام دورية انعقاد مجلس وزراء الداخلية العرب تعكس الإدراك المشترك بأهمية التنسيق من أجل مواجهة كل التحديات العالمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز