عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا: مستعدون لتسليم رفات ضحايا طائرة الأسرى الأوكرانيين لكييف

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مفوضة حقوق الإنسان الروسية، تاتيانا موسكالكوفا، استعداد بلادها لتسليم كييف رفات ضحايا إسقاط طائرة الأسرى الأوكرانيين "إيل-76" في بيلجورود غربي روسيا.



 

وقالت موسكالكوفا في تصريح نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة:" نحن جاهزون للتسليم وجهزنا لكل ما يتعلق بهذه الإجراءات، ويمكن تسليم الرفات وفقا للإجراءات المعمول بها".

 

وأضافت:" أجريت محادثات مع الجانب الأوكراني حول استعدادنا للتسليم، ونحن جاهزون لذلك". 

 

وتتهم السلطات الروسية الدفاعات الأوكرانية بإسقاط طائرة شحن عسكرية روسية من نوع "إيل-76" في 24 يناير الماضي فوق مقاطعة بيلجورود جنوب غربي روسيا، والتي كان على متنها 65 أسيرا أوكرانيا في طريقهم للتسليم لأوكرانيا في إطار صفقة لتبادل الأسرى.

 

وأعلنت روسيا مقتل جميع الأسرى وطاقم الطائرة الروسي، واصفة الكارثة بجريمة إرهابية ارتكبتها قوات كييف التي كانت على علم تام بوجهة الطائرة وهوية من كانوا على متنها. 

 

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية مؤخرا عن مصادر روسية أن تنفيذ الهجوم على طائرة الأسرى جاء تحت ضغط من المستشارين البريطانيين دون التنسيق مع مقر الدفاع الجوي في كييف.

 

أوكرانيا: قوات الدفاع الجوي تدمر 4 مسيرات روسية  

 

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي دمرت أربع مسيرات روسية من أصل خمس مسيرات طلقتها روسيا، خلال الليلة الماضية.

 

وجاء في بيان للجيش الأوكراني "قامت القوات الجوية بتدمير أربع طائرات بدون طيار أطلقتها روسيا، خلال الليلة الماضية، في خاركييف ودنيبروبتروفسك".. حسبما ذكرت وكالة أنباء ـ يوكرين فورم ــ الأوكرانية.

 

وقال الجيش، إن روسيا هاجمت أوكرانيا بخمسة صواريخ موجهة من طراز "إس-300" المضادة للطائرات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز