عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

عاجل.. مقتل 8 في هجوم روسي بطائرة مسيرة على أوديسا في أوكرانيا

عمال إغاثة أوكرانيون يحملون جثة أحد ضحايا الهجوم الروسي على أوديسا
عمال إغاثة أوكرانيون يحملون جثة أحد ضحايا الهجوم الروسي على أوديسا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه كان من الممكن تجنب مقتل عدد من الضحايا من بينهم طفل ورضيع عمره عامين في هجوم بطائرة مسيرة روسية السبت لو لم تواجه أوكرانيا تأخيرات في تسليم إمدادات الأسلحة.



وانتشل أفراد الإنقاذ ثماني جثث من تحت الأنقاض وما زالوا يفتشون عن المزيد في ساعة متأخرة من مساء اليوم.

وقال زيلينسكي في منشور على تطبيق تيليغرام في وقت سابق اليوم «روسيا تواصل قتال المدنيين… ضربت إحدى مسيرات العدو مبنى سكنيا في أوديسا. ودمرت 18 شقة».

وقال أوليه كيبر حاكم المنطقة إن من بين القتلى ثلاثة رجال تبلغ أعمارهم 35 و40 و54 عاما وامرأتان يبلغ عمرهما 31 و73 عاما. وأضاف أن عدد المصابين بلغ ثمانية، من بينهم طفلة عمرها ثلاث سنوات.

وقال في خطابه المسائي المصور «تأخير توريد الأسلحة وأنظمة الدفاع الصاروخي إلى أوكرانيا لحماية شعبنا يؤدي للأسف إلى مثل هذه الخسائر».

وتصاعد الدخان من الأنقاض المتناثرة على الأرض في الموقع حيث دمرت الطائرة المسيرة جزءا كبيرا من المبنى المكون من عدة طوابق.

وظهرت ملابس وأثاث متناثر بين كتل الخرسانة والحديد المدمرة المتدلية من جانب المبنى السكني المتضرر.

ونشرت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية صورا، بما في ذلك صورة تظهر رجال الإنقاذ يضعون جثة طفل صغير داخل حافظة جثث.

وجاء في تعليق مرفق بالصورة «من المستحيل أن ننسى! من المستحيل أن نسامح». وقالت خدمة الطوارئ إنه تم إنقاذ خمسة على قيد الحياة من بينهم طفل.

 

ووفقا لزيلينسكي، كانت الطائرة المسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد. وأطلقت روسيا عدة آلاف من هذه المسيرات طويلة المدى طوال الحرب على أهداف في عمق أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز