عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انخفاض فى الأسعار وإقبال كبير من المواطنين على الاسواق لشراء ياميش رمضان

أسواق البحيرة عامرة.. البلح الأسواني بـ٣٥ جنيها والزبيب المصري بـ١٣٠ جنيهًا

توافر كافة السلع والمستلزمات الرمضانية بأسواق البحيرة
توافر كافة السلع والمستلزمات الرمضانية بأسواق البحيرة

مع قرب حلول شهر رمضان الكريم أمتلاءت الأسواق بمدن ومراكز البحيرة بشوادر لبيع السلع الغذائية وبطبيعة الحال تربع ياميش رمضان والمكسرات على رأس هذه قائمة تلك السلع وخاصة بمعارض أهلا رمضان، التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالمحلات التجارية.



 

وكانت المحافظات قد بدأت منذ اول مارس الجارى بتنفيذاً تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية، لرفع المعاناة عن المواطنين خلال شهر رمضان الكريم والتصدى لكافة أشكال الغش التجاري و التوسع في إقامة معارض وشوادر ومنافذ بيع ثابتة ومتحركة بالإضافة إلى معارض "أهلا رمضان".

 

وشعب محافظة البحيرة له طقوس وعادات مميزة خلال شهر رمضان الكريم، ويعرف عن مائدة الإفطار البحراوية انها عامرة بالمشروبات المقبلة والتي يتربع على عرشها التمر والبلح والياميش، كما يعد البلح أبرز السلع مبيعا مع اقتراب شهر رمضان لتتعدد أنواعه واصنافه وأسعاره المناسبة لأغلب الأسر المصرية.

 

وفي جولة داخل أسواق البحيرة، رصدت روزاليوسف أسعار التمور والياميش بالأسواق، كما أكد العديد من التجار على توافر جميع أنواع السلع الغذائية والبلح بأصنافه وأيضا الياميش، لافتين إلى أن المشكلة من غلاء الأسعار وليس توافر المنتجات والسلع حيث يتراوح أسعار البلح الاسوانى داخل المعارض ما بين ٣٠ جنيها و٤٠ جنيها بينما يتراوح سعر قمر الدين من ٣٠ إلى ٩٠ جنيهًا، سعر كيلو التين ٤٠٠ جنيهًا، و المشمشية من ٤٠٠ إلى ٥٠٠ جنيهًا، وسجل سعر كيلو العين جمل ٥٠٠ جنيهًا، والكاجو ٨٠٠ جنيهًا، و البندق ٧٠٠ جنيهًا، ويتراوح سعر البلح المصري بأنواعه من ٣٠ إلى ٦٠ جنيهًا.

 

بينما شهدت أسعار الياميش فى بعض المولات التجارية ارتفاع أسعارها، مما أدى إلى عزف البعض عن شراءه، والتوجه نحو معارض أهلا رمضان والشمنافذ والشوادر بالأسواق والتي تبيع بأسعار اقتصادية مناسبة للجميع.

 

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على تكثيف الجهود لافتتاح معارض السلع المخفضة وضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز