عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| إيران تؤكد حقها في الرد على أي تهديد أو إجراء إسرائيلي ضد أمنها القومي

سفير إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني
سفير إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني

حذر سفير إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، من أي مغامرة أو نشاط تخريبي للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا حق بلاده المشروع والأصيل في الرد على أي تهديد أو إجراء من جانب تل أبيب ضد أمنها ومصالحها الوطنية.



 

وذكرت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية اليوم الجمعة أن التحذير جاء في رسالة بعثها سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى "كازويوكي يامازاكي"، الرئيس الدوري لمجلس الأمن، وأنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، حيث رفض فيها ادعاءات واتهامات وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس واعتبرها بانها باطلة ولا أساس لها تمامًا.

 

وأشار إلى أن هذه الرسالة أُعدت ردًا على رسالة وزير الخارجية الإسرائيلي إلى رئيس مجلس الأمن، مضيفًا: "لقد حاول وزير خارجية إسرائيل، في رسالته، نشر معلومات كاذبة وتوجيه ادعاءات لا أساس لها من الصحة ضد جمهورية إيران".

 

وقال سفير إيران لدى الأمم المتحدة إن هذه الرسالة تظهر محاولة يائسة أخرى من قبل إسرائيل لصرف انتباه المجتمع الدولي عن الجرائم البشعة والإبادة الجماعية التي لا نهاية لها التي يمارسها هذا نظام العنصري ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال مندوب إيران في الأمم المتحدة: "إن الرسالة المذكورة هي أيضا محاولة تضليلية بهدف التغطية وإضفاء الشرعية على العدوان الإسرائيلي على لبنان وانتهاكه المستمر للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن 1559 "2004" و1701 "2006" من خلال توجيه اتهامات لا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

 

وأكد سفير إيران لدى الأمم المتحد أن بلاده إذ تحذر بشدة من أي مغامرة عسكرية أو أنشطة تخريبية لإسرائيل في المنطقة، تحتفظ بحقها المشروع والأصيل استنادًا إلى القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للرد على أي تهديد أو إجراء من قبل إسرائيل ضد أمن إيران ومصالحها الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز