عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. سقوط أعضاء خلية "عليا آيات" المتطرفة

التطرف
التطرف

ألقت أجهزة الأمن الروسية، اليوم الأربعاء، القبض أعضاء الخلية المتطرفة "عليا آيات"، الذين كانوا يقومون بتجنيد السكان المحليين ونشر أفكار الطب البديل في مدينة روستوف على نهر الدون، جنوب غرب روسيا.



 

 

وذكر موقع “Avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن الاعتقال تم في مكتب المجموعة الواقع في شارع تورجنيف، مشيرًا إلى أن أنشطة أعضاء الخلية تتميز بالترويج لطرق علاجية ليس لها تأكيد علمي ومبرر طبي، وذلك ابتداء من يوليو من العام الماضي.

 

وأوضح الموقع الروسي أن أجهزة الأمن، اكتشفت خلال عمليات تفتيش منازل المعتقلين، وجود مؤلفات ومواد متطرفة تتعلق بتعزيز العلاج البديل، والتي أصبحت أساسًا لمباشرة قضية جنائية بموجب المادة “تنظيم أنشطة تنظيم متطرف”. 

 

ولفت موقع “Avia pro” الروسي إلى أن المعتقلين يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى ست سنوات، مؤكدًا أن لهذا الاعتقال أهمية تتمثل في مكافحة التطرف بجميع أشكاله، بما في ذلك تلك التي قد تبدو للوهلة الأولى أقل تقليدية، مثل تلك المرتبطة بانتشار العلاجات البديلة. 

وتواصل أجهزة الأمن الروسية التحقيق لتحديد المتواطئين والموزعين المحتملين للأفكار المتطرفة في المنطقة.  يذكر أن حركة "Allya-Ayat" المذكورة معروفة بأنها متطرفة ومحظورة على أراضي الاتحاد الروسي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز