عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. دوري أبطال إفريقيا| الأهلي يقتنص فوزًا مثيرًا من سيمبا التنزاني في عقر داره

الأهلي من المباراة
الأهلي من المباراة

انتهت مباراة الأهلي ونظيره سيمبا التنزاني، بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، ليعود حامل اللقب من دار السلام بفوز ثمين يحقق له الأفضلية في لقاء العودة بالقاهرة.



 

والتقى الأهلي وسيمبا التنزاني ضمن منافسات الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بملعب بنجامين مكابا الوطني في دار السلام عاصمة تنزانيا.

 

وبدأ المارد الأحمر المباراة بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة 5 من عمر المباراة، سجله أحمد نبيل كوكا نتيجة ترجمة تمريرة محمد هاني واستغلال الأخطاء الدفاعية لفريق سيمبا التنزاني.

 

وخلال الشوط الثاني حاول الفريق التنزاني تسجيل هدف التعادل من جديد، ولكن إنقذ علي معلول الأهلي من فرصة إدراك سيمبا التنزاني هدف التعادل في الدقيقة 55 بعد هجمة كادت أن تشكل خطورة حقيقية على مرمى المارد الأحمر.

 

وأضاع لاعب فريق سيمبا التنزاني فرصة ذهبية جديدة لتسجيل هدف التعادل، بعدما كان في حالة انفراد تامة مع الشباك، إلا اللمسات الأخيرة لم تكلل بالنجاح ووجدت الكرة طريقها إلى مصطفى شوبير الذي استطاع الإمساك بها.

 

وبدأ الأهلي في الظهور بشكل أفضل والعودة للسيطرة والاستحواذ على الكرة عقب التغييرات التي قام بها السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بنزول كل من رضا سليم، وطاهر محمد طاهر، ومحمود كهربا، محمد مجدي أفشة.

 

وفي الدقيقة 76، هدد طاهر محمد طاهر مرمى الفريق التنزاني في محاولة هجومية خطيرة إلا أن التغطية واليقظة الدفاعية للاعبي سيمبا حرمت الأهلي من فرصة تسجيل الهدف الثاني. 

 

واستمرت المحاولات الهجومية لكل من طرفي اللقاء، ولكن دون خطورة تذكر حتى الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي لعمر المباراة، حتى أضاف توم أبو نجيل حكم اللقاء 5 دقائق وقتا إضافيا.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة على محاولة خطيرة من محمود كهربا فرصة تسجيل الهدف الثاني للمارد الأحمر، ضاعت بشكل لا يصدق حرم الأهلي من القضاء على المباراة، كما كاد سيمبا التنزاني قريبًا من تسجيل هدف التعادل لولا تألق محمد مجدي أفشة في تأدية الدور الدفاعي.

 

وعقب انتهاء الوقت الإضافي، أطلق أبو نجيل صافرة نهاية المباراة بتقدم الأهلي بهدف دون رد في مباراة ذهاب الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا. ومن المقرر أن تقام مباراة العودة يوم الجمعة المقبلة في القاهرة.

 

وكان مارسيل كولر قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، علي معلول.

 خط الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، حسين الشحات، بيرسي تاو.

وفي الهجوم: أنتوني موديست.

 

يذكر أن قرعة دور الثمانية للأميرة السمراء قد أوقعت حامل اللقب في مواجهة مع سيمبا التنزاني، على أن يتواجه الفائز منهما مع الفائز من فريقي مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكيو الأنجولي في نصف نهائي البطولة الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز