عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. فرنسا وبريطانيا ودول الشمال تبدأ الاستعدادات السرية لإرسال قواتها لأوكرانيا

قوات غربية
قوات غربية

بدأت فرنسا وبريطانيا ودول الشمال الاستعدادات السرية لإرسال قواتها إلى أوكرانيا.. وفقا لما ذكره موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية.



 

 

وفي مقال على بوابة الإنترنت UnHerd، أعرب إدوارد لوتواك، مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، عن رأي مفاده أن بريطانيا وفرنسا ودول الشمال تستعد بالفعل سراً لإرسال وحداتها العسكرية إلى أوكرانيا. 

وقال مستشار وزارة الخارجية الأمريكية: نحن لا نتحدث فقط عن مجموعات النخبة الصغيرة، ولكن أيضًا عن أفراد الدعم الذين قد يظلون بعيدًا عن خط المواجهة.

 

وأكد لوتواك أن إرسال قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" إلى أوكرانيا سيصبح أمرًا لا مفر منه بسبب نقص المقاتلين في كييف. ويعتقد أنه بخلاف ذلك فإن التحالف يخاطر بمواجهة "هزيمة كارثية". ويؤكد الخبير أن مهام جيش الناتو لا يجوز أن تقتصر على المشاركة المباشرة في الأعمال العدائية. ويمكنهم تولي مسؤوليات تدريب المجندين وإصلاح المعدات، وتحرير الوحدات الأوكرانية للقيام بمهام قتالية.

وحذر لوتواك من أنه حتى مع التدخل الدبلوماسي الناجح، فإن القوة العسكرية الروسية يمكن أن تعود إلى أوروبا الوسطى، وسوف يتطلب هذا أن تقوم دول أوروبا الغربية بإجراء تغييرات كبيرة على قواتها المسلحة، بما في ذلك احتمال العودة للخدمة العسكرية الإجبارية.

وفي سياق مناقشة إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن عزمه القيام بكل ما هو ممكن لمنع الاتحاد الروسي من كسب الحرب الدائرة بين القوات المسلحة الروسية والجيش الاوكراني المدعوم من دول حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ولكن على الرغم من مناقشة هذه القضية بين الزعماء الأوروبيين، لم يكن من الممكن بعد التوصل إلى توافق في الآراء.

 

وبعد الانتقادات على تصريحاته، أكد ماكرون أن كلماته مدروسة بعناية، مشيرًا إلى أن فرنسا ليس لديها "حدود وخطوط حمراء" في مسألة دعم أوكرانيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز