عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيان عاجل يكشف تطورات أحوال الطقس اليوم

طقس اليوم
طقس اليوم

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، منذ قليل، على استمرار تمركز المنخفض الجوى على شرق البحر المتوسط يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، متوقعة أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.



 

في حين، تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تقدم السحب الرعدية إلى غرب ووسط الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة.

 وطبقا لآخر إصدار لصور الأقمار الصناعية تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية للبلاد تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة، ومع الوقت تتقدم السحب للداخل ولكن أقل شدة.

أما عن شرق البلاد والقاهرة الكبرى فهم على موعد مع سقوط الأمطار خلال فترات المساء

 

وفي سياق متصل، تساقطت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، حيث تتأثر البلاد خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

 

                        

 

 

وشهدت مناطق من محافظات مطروح، الأسكندرية، البحيرة كفر الشيخ، دمياط"، سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانًا وتكون رعدية أحيانآ على مناطق متفرقة من "جنوب الوجه البحرى" وتكون الأمطار مساء اليوم على مناطق من "السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبنى سويف".

 

 

 

وأشارت إلى وجود نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

 

.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز