عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"برلمانيون": قانون التأمين الموحد يعزز الحماية المالية للمواطنين

النائبة منال نصر
النائبة منال نصر

أكد برلمانيون أن قانون التأمين الموحد سيسهم في جعل مصر سوق مالية إقليمية وقادرة على حل المشكلات الناجمة عن بعض أنواع التأمين، ما يعد نقلة كبيرة في هذا الملف.



 

أكدت النائبة منال نصر، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن مشروع قانون التأمين الموحد، يستهدف لأن تكون مصر سوقا مالية إقليمية تسهم في الاتجاه إلى العالمية والجمهورية الجديدة.

 

وأوضحت نصر، أن مشروع القانون يرثى قواعد شاملة للتأمين في مصر في تشريع واحد قادرا على حل المشكلات الناجمة عن بعض أنواع التأمين، مما يعد نقلة كبيرة في هذا الملف.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن قانون التأمين الموحد عبارة عن تجميع القوانين المتعلقة بالتأمين جميعها فى منظومة واحدة، وهذا يأتي في إطار استراتيجية الشمول التأمينى، ويساهم في تطوير وسائل الوقاية والمنع من اجل تخفيض حجم الخسارة المتوقعة.

 

وأكدت النائبة منال نصر، أن مشروع قانون التأمين الموحد سيحل العديد من الإشكاليات وينزع فتيل العديد من الأزمات، وهو قانون في صالح المواطن وسيخفف أثار أي أزمة صعبة على المواطن.

 

وتابعت عضو مجلس النواب، أن القانون وضع قواعد شاملة ومحددة لصناعة التأمين في مصر، ودمج القوانين المتبعثرة للتأمين في قانون واحد، وهو يعزز أهمية التأمين في مواجهة المخاطر، وكذلك فيما يخص مجال التأمين الطبي، حيث جعل هناك شركة متخصصة في التأمين الطبي، وجعل تغطية تشريعية لإدارة برامج الرعاية الصحية، وحوكمة صناديق التأمين الخاصة والتي لم تكن تحت الرقابة.

 

قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن قانون التأمين الموحد، يستهدف تعزيز الحماية المالية للمواطنين، وتحسين جودة الحياة وضمان تحقيق الرفاهية لهم.

 

وأوضح عباس، أن قانون التأمين الموحد يسهم في توفير فرصة للمواطنين للحصول على تغطية تأمينية شاملة وموحدة، تشمل الرعاية الصحية، والتأمين على السيارات، والتأمين على الممتلكات، والمزيد. 

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن التأمين الموحد خطوة مهمة للمواطنين لضمان حصولهم حماية تأمينية موحدة وفعالة، مما يعزز الاستقرار المالي للأفراد والأسر على المدى الطويل.

 

وأشار النائب زكي عباس إلى أن القانون سيوفر للمواطنين الحماية المالية ضد المخاطر المتعددة التي قد تواجههم في حياتهم اليومية، سواء كانت صحية أو مادية أو غيرها. 

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن التأمين الموحد سيسهم في تعزيز الشفافية والعدالة في سوق التأمين، وتحفيز الابتكار والتنافسية بين شركات التأمين.

 

وأضاف النائب زكي عباس، أن هذا القانون سيكون له تأثير إيجابي كبير على حياة المواطنين وسيسهم في بناء مجتمع أكثر استدامة وازدهارًا للجميع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز