عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد تحرير سيناء
البنك الاهلي

بالفيديو... أيمن عبد المجيد يتحدث عن العدد الجديد لجريدة روزاليوسف

ايمن عبد المجيد رئيس تحرير جريدة وبوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي
ايمن عبد المجيد رئيس تحرير جريدة وبوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي

استضاف برنامج "صباح البلد"، المذاع علي قناة "صدى البلد"، ايمن عبد المجيد رئيس تحرير جريدة وبوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي، للحديث عن العدد الجديد لجريدة روزاليوسف، والذي يتزامن صدوره اليوم مع الاحتفال بذكرى تحرير سيناء.

 



 

 

وقال عبد المجيد، أن " الإنتصار " هو العنوان الرئيسي لعدد اليوم، ويوضح العدد كيف انتصرت مصر عبر تاريخها في معارك عديدة، بداية من اصطفاف الشعب خلف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عقب إلقائه خطاب التنحي، مرورا بانتصارات اكتوبر المجيدة، ثم المعارك الدبلوماسية التي خاضتها مصر عقب ذلك وصولا لتحرير سيناء.

 

واضاف عبد المجيد، أن العدد يتناول أيضا عدة انفرادات وحكايات الفدائيين منهم الفدائية صابحة الرفاعي التي طلبت من نجلها قبل وفاتها بأيام بأن يقوم بتسجيل فيديو لها، لتتحدث فيه إلي الرئيس السيسي والجيش المصري، وبعد عامين من وفاتها تم العثور علي هذا الفيديو، وعرضته الجريدة في عددها اليوم.

موضحا بأن السيدة صابحة - والتي تمثل شهامة المواطن السيناوي الذي يقف وراء جيشه المصري الوطني - كانت تعمل مع أجهزة الدولة المصرية خلال حرب أكتوبر المجيدة ونقلت خريطة تحرك القوات الإسرائيلية وخطوط الدفاعات الي القاهرة قبل الحرب بجوالي عشرة أيام، حيث أخفت الخريطة ورسمتها علي قطعة قماش وضعتها علي صدر طفلها الرضيع وقتها، لتقوم بتوصيلها الي القاهرة.

 

وتابع، كما يتناول العدد ايضا حكاية الفدائية الشيخة فرحانة، وكل هؤلاء يمثلون الشعب السيناوي الذي يحمى وطنه وأرضه، ويصطف خلف جيشه.

 

وتابع عبدالمجيد، أن العدد الجديد أيضا من جريدة روزاليوسف يتناول عناوين مهمة منها " المجد للشهداء والمشنقة للخونة"، حيث يستعرض ما قدمه أبناء الوطن المخلصين لحماية وطنهم من الإرهاب، مستشهدين بقصص بطولات الشهيد محمد مبروك والشهيد احمد المنسي.

 

وأوضح أن العدد استهدف أيضا ما فعله الارهابيين بالوطن، ومثال ذلك ما فعله " هشام عشماوي".

 

وأكد عبدالمجيد أن الشعب المصري لا ينكسر ابدا، مهما مرت عليه تحديات.

 

منوها الي أن العدد الجديد لروزاليوسف، سلط الضوء علي ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحماية الوطن وشعبه، وعبقرية إدارة الرئيس السيسي لملف الإرهاب وحماية سيناء من أى خطر، فقد استطاع الرئيس السيسي بعقلية فذة أن يواجه مخططات الإرهاب التي كانت تستهدف مفاصل الدولة المصرية، وذلك بالتوازي مع تحقيق التنمية الشاملة في كافة ربوع الوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز