عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيف تكتشف عيوب السيارات المستعملة من أول حديث مع البائع؟

صورة أرشيفية روزا أوتو
صورة أرشيفية روزا أوتو

شراء سيارة مستعملة ليس بالأمر السهل، بل عملية قد تقودك إلى ضياع أموالك إذا لم تحصن نفسك بثقافة وخبرة مناسبة أو تعرفت على أساسيات البيع والشراء من المواقع المتخصصة، وهناك مؤشرات على صدق أو كذب بائع السيارة من اللقاء الأول سواء كان تاجرًا أو صاحب السيارة نفسه.  



 

هل يقول مالك السيارة الحقيقة عن أسباب البيع؟

 

بشكل واضح، من حق المالك عدم التحدث عن أسباب بيع السيارة، لكن في الوقت نفسه السؤال ليس عيبًا ولا يقلل منك، بل السؤال بطريقة مناسبة وراقية تعزز المصداقية بينكما.

 

وحسب خبراء البيع والشراء في عالم السيارات، الكثير من الأشخاص الذين يعرضون سياراتهم للبيع يكون لديهم أسباب وجيهة- السفر إلى الخارج، أو الحاجة إلى سيارة أكبر وأفضل، أو الاعتماد على سيارة العمل، أو الحاجة إلى المال، إلخ.

 

ماذا تفعل مع بائع السيارة الذي يحاول إخفاء عيوبها؟

 

هناك آخرون لا ينطقون الحقيقة، ويخفون العيوب ويريدون البيع للتخلص من السيارة وعيوبها، وهنا يجب أن تسأل بشكل غير مباشر عن سبب البيع، خلال اختبار سريع للقيادة، ومن خلال الحديث بينكما تستطيع الوصول إلى أول أدلة المشاكل، إذا ما سألت عن السيارة والإصلاحات الحديثة وقطع الغيار والانتظام في الصيانة والإطارات إلخ. 

 

وحتى لا تنسى عليك بكتابة كل شيء عن الأساسيات التي تحتاج معرفتها والسؤال عنها قبل عرض السيارة على مركز متخصص، لأنك من الحديث مع المالك او التاجر تستطيع استشعار صدقه أو تناقض الإجابات، وهنا قد تتراجع من البداية عن الشراء إذا ما تأكدت من عدم صدق البائع أو مراوغته، إذ يعني ذلك أنه ليس الشخص المناسب للحصول منه على سلعة بثمن كبير ستضطر بعدها إلى الدخول في نزاع قضائي أنت في غنى عنه من البداية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز