عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 03 - 05 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| جدل هدف الزمالك وعودة طارق حامد وحلول فيتوريا

جدل هدف الزمالك وعودة طارق حامد وحلول فيتوريا. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 03 - 05 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 03 - 05 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 03 - 05 - 2024: جدل هدف الزمالك وعودة طارق حامد وحلول فيتوريا.

 

أخبار اتحاد الكرة

 

بيريرا يحسم جدل هدف الزمالك

 

حسم البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، الجدل الدائر في الفترة الأخيرة عن مدى صحة هدف الزمالك الثاني في مرمى الأهلي في المباراة التي انتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري المصري. قال بيريرا في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "هدف الزمالك الثاني في مرمى الأهلي صحيح".

 

حلول فيتوريا

 

تحدث جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، عن الشرط الجزائي للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر. قال علام في تصريحات تليفزيونية، "أمر الشرط الجزائي بسيط جدًا ومحلول، وتوجد حلول جديدة ولا يوجد مشاكل، يوجد تواصل في الفترة الحالية، والأمر شبه منتهٍ وسيحصل على كل مستحقاته، فيتوريا أرسل خطابًا منذ فترة قريبة أنه يكن كل الاحترام لكل الشعب المصري". وأضاف: "الأمور لم يتم تصعيدها أكثر من ذلك، اتحاد الكرة يحافظ على مصر وسمعة الكرة المصرية، وسننتهي من هذا الملف، كل مساعدي فيتوريا حصلوا على كل مستحقاتهم".

 

أخبار عالمية

 

عودة طارق حامد

 

انتهى موسم طارق حامد، مع فريقه ضمك، بعد الإصابة الأخيرة التي لحقت به أثناء منافسات بطولة الدوري السعودي. وأصيب حامد أمام الأخدود، لتكون المباراة الأخيرة التي بخوضها مع فريقه هذا الموسم. ونشر الحساب الرسمي لنادي ضمك عبر منصته الرسمية على "إكس" :"أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب الفريق الأول لكرة القدم طارق حامد إصابته بتمزق من الدرجة الأولى في العضلة الكمثرية وسيغيب عن الملاعب مدة تصل لـ 4 أسابيع". وينتهي الدوري السعودي يوم 27 مايو الجاري، مما يصعب لحاق طارق حامد بباقي مباريات فريقه، وهو ما جعله يعود إلى مصر ويستكمل العلاج في القاهرة.

 

تصريحات قائدة أبها

 

أكدت مديحة حبيب قائدة ومدافعة فريق أبها السعودي لكرة القدم النسائية، أن فايزة حيدر لاعبة وقائدة منتخب مصر السابقة للكرة النسائية متواضعة للغاية، وتحب الخير لغيرها وتتعامل دائمًا بود مع زميلاتها. وقالت مديحة حبيب خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "نعم قادرون"، المذاع عبر أثير إذاعة (on sport fm) ويقدمه محمد كشك: "كابتن فايزة متواضعة للغاية، وأتمنى لها كل خير والتوفيق ولي كل الشرف أن أتدرب معها بصفوف نادي أبها". وواصلت: "لم ألعب معها في فريق واحد ولكن شاركنا سويًا مع منتخب مصر أمام تونس، خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2024، وأكثر ما يميزها أنها تسمع للذي أمامها وتقوم بتقديم النصيحة له بحكم خبرتها، وهي تتمنى الخير للآخرين وتوفر كل شيء يجعل الذي أمامها سعيدًا". وزادت: "كرة القدم بمصر تغيرت 360 درجة عما كانت عليه من قبل، وذلك بالتزامن مع ظهور أندية القمة والجماهيرية مثل الأهلي والمصري البورسعيدي، ومن قبلهم بيراميدز والاتحاد السكندري، والكرة النسائية بالسعودية تعيش حاليًا أزهى عصورها خاصة وأنها حديثة النشأة". وأردفت: "الدوري المصري به أندية مميزة ولاعبات على أعلى مستوى، وهناك عدد من اللاعبات المصريات يتفوقن على السعوديات، والفارق بين الدوري المصري والسعودي في الإمكانيات المادية فقط".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

معاينة لملاعب البطولة العربية لألعاب القوى

 

أجرت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لألعاب القوى للشباب والشابات معاينة لفنادق الإقامة واستاد قناة السويس استعدادا لانطلاق المنافسات. وتقام البطولة العربية للشباب والشابات تحت 20 عام خلال الفترة من 7 حتى 11 مايو الجاري على استاد هيئة قناة السويس بمشاركة 17 دولة. وقام بجولة المعاينة اليوم الاستاذ مجدي عبدالبديع عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى ورئيس لجنة الافتتاح والمراسم بحضور الاستاذ عبيد عبيد المدير التنفيذي للاتحاد العربي لألعاب القوى والاستاذ محمد السباعي المدير التنفيذي للاتحاد المصري لألعاب القوى والكابتن محمد حسين والدكتور أحمد متولي أعضاء لجنة الافتتاح والمراسم. وشهدت الجولة معاينة لاستاد هيئة قناة السويس وملاعب التدريبات وأماكن الإقامة والتأكد من توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات لانجاح الحدث الكبير. وأشاد عبيد عبيد المدير التنفيذي للاتحاد العربي لالعاب القوى بالتجهيزات التي قام بها الاتحاد المصري لألعاب القوى برئاسة الدكتور سيف شاهين والتي تسهم في انجاح تنظيم البطولة، معربًا عن سعادته وشكره لمجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى على الترتيبات والتجهيزات التي وجدها خلال جولة المعاينة اليوم.

 

العلمي: مواجهة الأنابيب الكيني صعبة

 

زينة العلمي، لاعبة فريق الكرة الطائرة "سيدات" بالنادي الأهلي، أكدت أن مواجهة الأنابيب الكيني في نصف نهائي البطولة الإفريقية للأندية صعبة، وتحتاج إلى الكثير من الجهد والتركيز لتحقيق الفوز وبلوغ المباراة النهائية. وأكدت زينة: "اللاعبات على أتم الاستعداد والجاهزية لمباراة الأنابيب الكيني، درسنا المنافس جيدا ونعلم كل نقاط القوة والضعف لديهم". وتابعت: "إبراهيم فخر الدين المدير الفني تحدث معنا كثيرا، وشدد على ضرورة التركيز أمام الأنابيب الكيني، وعدم ارتكاب أي أخطاء أمام منافس لديه خبرات كثيرة في البطولات الإفريقية وبالتأكيد لن نفرط في فرصة التتويج باللقب". واختتمت: "الفريق الكيني وصيف النسخة الماضية من البطولة ويمتلك رغبة قوية لتحقيق اللقب، ولكن نحن جاهزات ونضع كامل تركيزنا في المباراة من أجل التأهل للمباراة النهائية وسنقاتل من أجل الفوز".  

 

لاعبة ناصرية شباب بجاية الجزائري للطائرة: تنظيم الأهلي استثنائي

 

غزلان مولا، لاعبة ناصرية شباب بجاية الجزائري للكرة الطائرة "سيدات"، قالت إن فريقها نجح في الظهور بشكل جيد خلال مشاركته الأولى تاريخيا بالبطولة الإفريقية للأندية التي تقام في ضيافة النادي الأهلي. وأوضحت أن الفريق اكتسب خبرات كبيرة من المشاركة في النسخة الحالية بالبطولة، وواجه فرقا قوية في ظل تطور المستويات بإفريقيا، وسيسعى للاستفادة من هذا الاحتكاك القاري الأول لتحقيق نتائج أفضل في النسخ المقبلة وأضافت غزلان أن فريق الأهلي يأتي دائما على رأس قائمة الفرق المرشحة للفوز بالألقاب الإفريقية؛ نظرا لما يتمتع به من جماهيرية كبيرة، كما يضم محترفة على أعلى مستوى بجانب اللاعبات المتميزات بالفريق. واختتمت اللاعبة الجزائرية تصريحاتها بالإشارة إلى حسن تنظيم الأهلي للبطولة كنسخة استثنائية، وأن كل الأمور تسير بشكل جيد على المستوى التنظيمي وسهولة الانتقال بين مقر البعثة والنادي، وهو ما يوفر كل سبل الراحة للفرق المشاركة.

 

نجاح ختام بطولة قطاع الدلتا للكيك بوكسينج

 

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج نجاح ختام بطولة قطاع الدلتا التي أٌقيمت في الصالة المغطاة بمدينة رأس البر الساحلية بمشاركة 350 لاعبا ولاعبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز