عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان: إنذارات للمتقاعسين بالتصالح في مخالفات البناء 

محافظ اسوان
محافظ اسوان

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إقبال المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح أو الاستفسار عن الأوراق المطلوبة وذلك بعد التيسيرات المقدمة من الدولة، والتي يتضمنها قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية 1121 لسنة 2024، داخل 10مراكز تكنولوجية على مستوى المحافظة وتستمر على مدار 6 أشهر.



 
 وشدد المحافظ على ضرورة قيام رؤساء المراكز والمدن بإرسال إنذارات للمتقاعسين عن سداد قيمة التصالح فى مخالفات البناء طبقاً للقانون الجديد، وفى حالة الإمتناع عن سداد قيمة التصالح أو الأقساط المستحقة بعد أسبوعين من توجيه الإنذار يتم اعتبار قرار التصالح فيما يخصه كأن لم يكن حفاظاً على حق الدولة والشعب فى أراضيه.
 
وأكد على تذليل أى عقبات أمام المواطنين لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح وتيسير الإجراءات على المواطنين للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون .
 
وكلف عطية، المسؤولين بالوحدات المحلية، الاستمرار فى المقابل فى تنظيم حملات الإزالة للتعديات على أراضى أملاك الدولة فى المهد أولاً بأول.
 
فى سياق متصل، أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ومسؤول ملف التصالح بالمحافظة، بأنه طبقاً لتعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق داخل المراكز التكنولوجية بمختلف مدن ومراكز المحافظة بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة، مع التواجد على مدار اليوم لمسؤولى المحليات لمساعدة المواطنين فى حل أى مشكلات أو معوقات تواجههم والرد على استفساراتهم.
 
وأشارت إلى أنه بالتوازى تتم مراجعة شهادات البيانات الخاصة بالتصالح لتحديد مدى خضوع المبنى أو المنشآت للتصالح من حيث زمن البناء خلال الفترة الزمنية التي حددها القانون من عدمه، وسبق ذلك تدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية بالوحدات المحلية بالمراكز والمدن على بنود قانون التصالح ولائحته التنفيذية بمختلف التخصصات لسرعة إنهاء ملفات التصالح على الوجه الأكمل.
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز